Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة تعلن نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفة بنسبة التزام تجاوزت 98 %

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، عن نجاح عملية تصعيد الحجاج إلى عرفة.

نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفة

وأوضحت الوزارة، في انفوغراف، أن نسبة الالتزام بخطط التفويج بلغت 98%، مشيرةً، إلى أنه تم نقل الحجاج على أكثر من 20 ألف حافلة من مختلف أنماط النقل الترددي والتقليدي.

كما تم نقل الحجاج بكل يسر وسهولة وفق الجدول الزمنى المحدد لذلك، وكذلك أدّى الحجاج صلاتي الظهر والعصر في عرفة، وفق الخطط المنظمة لذلك، ومن ثم ستتم نفرتهم من مشعر عرفات إلى مشعر مزدلفة بانسيابية حسب الخطط المحددة لهم، بعد ذلك ستتم إفاضتهم إلى مشعر منى فجر غدٍ “الأربعاء”.

وأفادت الحج والعمرة، أنه جرى استخدام الطاقة الكاملة في نقل الحجاج عبر قطار المشاعر؛ حيث خلا مشعر منى من الحجاج منذ الساعة الـ10 صباحًا.

إلتزام الحجاج

ولفتت الوزارة، إلى أن هذا النجاح يأتي بفضل الله ثم بفضل تضافر جهود منظومة النقل وكذلك شركات مقدمي الخدمة، إضافة إلى التزام الحجاج بالخطط الموضوعة لهم، سائلة الله لهم القبول.

نقل الحجاج

وتشترط وزارة الحج والعمرة لنقل الحجاج عبر الحافلات، التقيد بالجدولة الزمنية، وضرورة توفير مرشد لكل حافلة، إضافة إلى التنسيق المستمر مع غرفة متابعة نقل الحجاج، ليتم النقل وفق مسارات مخصصة لكل مركز، بهدف تمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

الحجاج يؤدون صلاتي الظهر والعصر بمسجد نمرة

وقد أدى ضيوف الرحمن صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا من مسجد نمرة، وذلك بعد الاستماع لخطبة يوم عرفة التي ألقاها الشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد عضو هيئة كبار العلماء، وأكد خلالها على أهمية وحدة الصف واجتماع الكلمة وتقوى الله عز وجل.

مسجد نمرة

مسجد نمرة بمشعر عرفات يعد ثاني أكبر مسجد مساحةً بمنطقة مكة المكرمة بعد المسجد الحرام، وشهد المسجد في عهد الدولة السعودية وتحديداً في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – أضخم توسعاته، وبتكلفة بلغت 237 مليون ريال، على طولٍ بلغ 340 متراً من الشرق إلى الغرب، وعرضٍ يقدر بـ 240 متراً من الشمال إلى الجنوب، ومساحة تجاوزت 110 آلاف متر مربع، إلى جانب ساحة مظللة خلف المسجد تقدَّر مساحتها بـ 8000 متر مربع، ليستوعب بعد هذه التوسعة نحو 400 ألف مصلّ، ويظهر بست مآذن، ارتفاع كل مئذنة منها 60 متراً، وله ثلاث قباب وعشرة مداخل رئيسة تحتوي على 64 باباً، ويضم غرفة للإذاعة الخارجية مجهزة لنقل الخطبة وصلاتي الظهر والعصر ليوم عرفة مباشرة بواسطة الأقمار الصناعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *