Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي: خصصنا ميزانية لاستيعاب الحوامات الانتحارية

أكد مسؤول إسرائيلي اليوم الأحد 21 مايو 2023، أن الجيش الإسرائيلي خصص ميزانية لاستيعاب الحوامات الانتحارية ، وكانت قد استخدمتها قوات الجيش الإسرائيلي في العدوان الأخير على قطاع غزة .

أسراب الكشف

وبحسب القناة 12 العبرية: “إن الجيش الإسرائيلي يستعد لتلقي عشرات من (أسراب الكشف) التي تتكون كل منها من مجموعة متنوعة من الحوامات لجمع المعلومات الاستخبارية والهجوم (..) اليوم يوجد في الذراع البري عدد قليل نسبيًا من هذه الأسراب”.

ونقلت القناة عن مسؤول في الجيش الإسرائيلي قوله: “بعد سلسلة من التجارب وبعد الفحص العملياتي الناجح، تقرر وضع ميزانية والتعاقد مع الصناعات الأمنية بهدف إنشاء 34 سربًا، وهو رقم من المتوقع أن ينمو بشكل كبير في المستقبل”.

اقرأ/ي أيضا: طقس فلسطين : أجواء حارة وجافة ورياح مثيرة للغبار

اقرأ/ي أيضا: اشتية: إسرائيل تضرب بيانات التنديد بعرض الحائط

وأكد المسؤول في الجيش الإسرائيلي: “لقد أثبتت أسراب الكشف نفسها خلال العام الماضي، بما في ذلك في العملية الأخيرة ضد غزة، بالإضافة إلى ذلك كنا على دراية بما كان يحدث فيما يتعلق بالحوامات في أوكرانيا”.

الحوامات الانتحارية

وأوردت القناة 12العبرية، إن الجيش الاسرائيلي خصص ميزانية لاستيعاب حوامات انتحارية من نوع “ماعوز” تحمل حوالي 350 جرامًا من المواد المتفجرة، وتهدف إلى تدمير الأهداف التي تحددها الأسراب المهاجمة بالإضافة إلى ذلك سيتم تخصيص ميزانية لحوامات هجومية إضافية.

ونوهت القناة العبرية، إلى أن هناك أخبار حقيقية، حيث ستصبح الحوامات عمليا قوة جوية للذراع البري دون أن يضطر القادة الصغار إلى المرور بسلسلة طويلة من الصلاحيات لتشغيلها، مكملة: “نحن نتحدث هنا عن أسطول جوي تكتيكي صغير سيكون بمستوى قائد سرية”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *