Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وسائل إعلام روسية تزعم وفاة الملك تشارلز.. والسفارة البريطانية تنفي

حالة من الفوضى تشهدها وسائل الإعلام بدأت بالشائعات التي ارتبطت بكيت ميدلتون في الساعات القليلة الماضية، والتي هدأت نسبياً بعد أن شوهدت مع الأمير ويليام وتبدو سعيدة ومرتاحة وصحية. لكن يبدو أن العائلة المالكة البريطانية لم تخرج كلياً من دائرة الشائعات، بل دخل أكبر أعضائها، الملك تشارلز، هذه الدائرة بإعلان خبر وفاته من خلال وسائل إعلام روسية.

وسائل إعلام روسية تعلن وفاة الملك تشارلز

نشرت وسائل إعلام روسية بعد ظهر اليوم الاثنين، خبر وفاة الملك تشارلز والذي جاء فيه: “مات الملك تشارلز الثالث“. وانتشرت هذه الشائعة بشكلٍ كبير عندما تمت مشاركتها على قناة Telegram التي تستخدمها صحيفة Vedomosti، التي كانت في السابق صحيفة الأعمال الأكثر احتراماً في روسيا. وجاءت مشاركة الخبر عن طريق صورة للملك تشارلز بالزي العسكري الاحتفالي وتعليق مقتضب: “مات الملك البريطاني تشارلز الثالث“. وقد تم ذلك من خلال قنوات الإنترنت الروسية، بما في ذلك قناة ريدوفكا، وهي قناة مؤيدة للكرملين على تيليجرام تضم أكثر من 2.35 مليون مشترك.

أصل الخبر

على الرغم من عدم قدوم إعلان من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أو صدور بيان عام من قصر باكنغهام، إلا أن ريدوفكا لديها وثيقة، غير معروفة، نشرتها بجوار صورة للملك. وأضافت: “الإعلان التالي صدر عن طريق الاتصالات الملكية. لقد توفي الملك بشكل غير متوقع بعد ظهر أمس”.

كما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا العظمى، توفي عن عمر يناهز 75 عاماً، ولكن بعد دقائق تم تحديث الخبر بعد أن أُجبروا على النزول بعدة تقارير تفيد بأن الملك لم يمت في الواقع.

السفارة البريطانية في موسكو تنفي الخبر

قوبل هذا الخبر بالنفي التام والمباشر من قِبَل السفارة البريطانية في موسكو اليوم، وأدلت ببيان رسمي أكدت فيه أن الملك تشارلز الثالث لا يزال على قيد الحياة بعد أن زعمت وسائل إعلام روسية أنه توفي.

ثم نشرت السفارة البريطانية في موسكو بغضب على موقع X: “التقارير عن وفاة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا العظمى مزيفة!” وأعقبت السفارة البريطانية في كييف بعد فترة وجيزة بياناً جاء فيه: “نود أن نعلمكم أن الأخبار المتعلقة بوفاة الملك تشارلز الثالث كاذبة”.

وكتبت صحيفة الكرملين روسيسكايا جازيتا، التي تنشرها حكومة بوتين: “قال قصر باكنغهام إن الملك تشارلز الثالث يواصل القيام بأعماله وشؤونه الخاصة”. وتابعت: “في السابق، نشرت العديد من قنوات Telegram معلومات غير مؤكدة وكاذبة عن وفاة الملك”.
قد ترغبين في معرفة كيت ميدلتون تضع حداً للشائعات: شوهدت مع الأمير ويليام وتبدو سعيدة ومرتاحة وصحية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *