Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

عادل حمودة: الذكاء الاصطناعي سيلتهم 47% من الوظائف الأمريكية – فن

قال الإعلامي عادل حمودة، إن الذكاء الاصطناعي خضع منذ بدايته للتدقيق من جانب العلماء والجمهور على حد سواء، إذ كان أحد الموضوعات الشائعة؛ الخوف من الآلات الذكية التي ستتطور إلى حد تجاوز الذكاء البشري وإجباره على الاستسلام لها، وهي التي سوف تعمل من تلقاء نفسها، وستعيد تصميم نفسها بنفسها.

حمودة: هناك مخاوف أخرى تتعلق بقدرة الآلات الذكية على اختراق خصوصية البشر

وأضاف «حمودة» خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقية» على «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مخاوف أخرى تتعلق بقدرة الآلات الذكية على اختراق خصوصية البشر، والقضية الأكثر إثارة للقلق أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على الوظائف والمهن البشرية وتحويل أصحابها إلى عاطلين.

وتابع: «لنتوقف عند دراسة الباحثة في الذكاء الاصطناعي جيا كوترا التي توصف بـ الأكثر شهرة، إذ قدرت الدراسة أن عام 2040 سيشهد سيطرة من الذكاء الاصطناعي على نصف الوظائف الحالية، وهناك دراسة أخرى خرجت من جامعة أكسفورد تؤكد أن 47% من الوظائف الأمريكية سيلتهمها الذكاء الاصطناعي».

وأكد أنه في دراسة استقصائية لقطاع التكنولوجيا من إعداد شركة «كيه بي ام جي» وشركة «هارفي ناش» التي شملت 108 دول كانت النتائج: «قال المشاركون إنهم يعتقدون أن 10% من القوى العاملة في شركاتهم ستستبدل في غضون خمس سنوات فقط بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفي المقابل قال أكثر من ثلثي المشاركين في الدراسة يعتقدون أن وظائف جديدة ستظهر».


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *