Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حساب المواطن يوضح مدى تأثير وثيقة العمل الحر على الدعم

أكد برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، على أهمية الإفصاح عن أي بيانات وخاصة في حالة وجود دخل إضافي.
جاء ذلك في رد من البرنامج، على سؤال مستفيد استفسر بشأن مدى تأثر الدعم بوثيقة العمل الحر.
وأجاب برنامج “خدمة المستفيدين” على منصة X “تويتر سابقاً”، بقوله :”وعليكم السلام، في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية”.

حياك الله ،في حال وجود دخل إضافي للتابع لابد من الافصاح عنه ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشملك الدعم ، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية https://t.co/XGVelVLg1z ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 2, 2023

تابعي المزيد: حساب المواطن يكشف عن المقصود بحالة الطلب مكتمل كليا

وثيقة العمل الحر

وثيقة العمل الحر، وهي عبارة عن وثيقة رسمية يتم إصدارها من قبل وزارة الموارد البشرية، بحيث يتم منحها لكافة العاملين في مجال العمل الحر أيا كانت الأنشطة التي يعملون بها، طالما كانت تدخل ضمن النشاطات المصرح بها من قبل الوزارة على البوابة الإلكترونية للعمل الحر، حتى يتمكنوا من ممارسة أعمالهم بطريقة رسمية وبشكل قانوني.

وتمنحهم الوثيقة مجموعة من الفوائد، حيث إنه من حق الشخص الحاصل عليها الاستفادة من الخدمات التالية:

إمكانية فتح حساب بنكي تجاري.
يستطيع الشخص الاشتراك في خدمة التأمين الاجتماعي إذا رغب في ذلك.
الاستفادة من كافة العروض المقدمة على بوابة العمل الحر وتمويل العمل.
الانتفاع من خدمات الدفع الرقمي.

نقاط الاختلاف

تختلف وثيقة العمل الحر عن حساب المواطن، حيث إن الوثيقة ليست دائمة، وإنما تنتهي بعد عام فقط من تاريخ إصدارها، ويمكن للمواطن تجديدها، بينما يظل حساب المواطن ساري المفعول للأبد ما لم يتوفر أي شرط يمنع المستفيد من الحصول على الدعم.
ويستهدف حساب المواطن دعم كافة الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود من خلال منحهم مبلغاً نقدياً كل شهر بهدف تخفيف الأعباء المعيشية، بينما تعد وثيقة العمل الحر رخصة تمنح حاملها مجموعة من الامتيازات والخدمات المقدمة من المملكة.
وتشترك الوثيقة مع الحساب في أن يمكن لأي مواطن توافرت به شروط التسجيل التقديم عليهما والحصول على الدعم أو الخدمات الممنوحة للمسجلين بهما.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *