Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة العدل تقيم المؤتمر الدولي للتدريب القضائي بالرياض

تقيم وزارة العدل ممثلة في مركز التدريب العدلي؛ (المؤتمر الدولي للتدريب القضائي) والذي سيقام تحت شعار “مستقبل التدريب القضائي في عصر التحول الرقمي” بمدينة الرياض، خلال الفترة من 6 إلى 7 من شهر مايو الجاري لهذا العام 2024، بمشاركة عدد من معاهد ومراكز التدريب العدلي والقضائي الدولية، وخبراء دوليين في مجال التدريب القضائي والقانوني؛ وذلك لتبادل الخبرات ومناقشة التوجهات الحديثة للتدريب القضائي والقانوني في عصر التحول الرقمي.

سيتم مناقشة مستقبل التدريب القضائي والعدلي في ظل التحول الرقمي، ووسائل تطوير المحتوى التدريبي في المجال القضائي والعدلي، وآليات استخدام وسائل التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي في التدريب القضائي والعدلي، وأساليب القياس الفعال لأثر التدريب.

يذكر أن التقرير السنوي لرؤية السعودية 2030 لعام 2023، أظهر مجموعة من النقلات النوعية التي شهدها القطاع العدلي والقضائي في المملكة.

تطور المنظومة العدلية

وأشار التقرير إلى أن المنظومة العدلية في المملكة شهدت تطوراً شمولياً، حيث تجاوزت الحلول التقليدية في معالجة التحديات، برقمنة وأتمتة الخدمات العدلية؛ محققة بذلك نسبة إنجاز عالية في مؤشرات تعزيز قيم العدالة والشفافية، وتقدماً ملموساً في نسبة رضا المستفيدين من الخدمات العدلية.

وأوضح التقرير، أن نسبة الخدمات المؤتمتة المتاحة للمستفيدين من وزارة العدل في 2023 بلغت 86.94 % بارتفاع 8.4 % عن المستهدف، فيما بلغ رضا المستفيدين من الخدمات العدلية 97 %، بارتفاع 16.4 % عن المستهدف.

للمزيد الاطلاع على: وزارة العدل السعودية تطلق خدمة أرشفة القضايا عبر ناجز.

منصة البورصة العقارية

وسلط التقرير الضوء على إطلاق وزارة العدل منصة البورصة العقارية، التي تحفز وتدفع باتجاه رقمنة قطاع العقارات وتطويره، بما يساعد على توثيق وتيسير عمليات تداول العقارات، وليكون القطاع محفزاً للاستثمارات وجاذباً للمستثمرين، موضحاً أن الوقت المستغرق في الإفراغ العقاري إلكترونياً أقل من 60 دقيقة.

يذكر أن منصة ناجز العدلية تضم 4 بوابات “للأفراد، والأعمال، والمحامين، وبوابة الجهات الحكومية”، وتعد نقلة نوعية تعزز جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية؛ بما يُيسر على المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *