Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بث مباشر: آخر تطورات الأوضاع في غزة الآن باليوم الـ 12 للعدوان الإسرائيلي

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الآن، لليوم الثاني عشر على التوالي (الأربعاء 18 أكتوبر 2023)، مخلفًا آلاف الشهداء، والجرحى، في قصف طال كافة المناطق في القطاع، من شمالها، وحتى جنوبها.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فقد بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن أكثر من 3300 شهيد و11 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء. في الوقت الذي تقصف فيه المقاومة الفلسطينية مدنا وبلدات إسرائيلية ضمن عمليتها طوفان الأقصى.

كما تتوالى ردود الأفعال العالمية والعربية المنددة بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مساء الثلاثاء، والتي أسفرت عن استشهاد قرابة 500 ضحية ومئات الجرحى من النازحين والمرضى، وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إنه لا يزال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، إثر استهداف الاحتلال المستشفى المعمداني وسط غزة.

بث مباشر تطورات الأوضاع في غزة الآن

 

يأتي ذلك، فيما واصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، غاراته المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، والتي طالت بالأساس المناطق المأهولة، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات غالبيتهم من النساء والأطفال والمسنين.

ووسط القصف الكثيف، حث جيش الاحتلال سكان مدينة غزة على التحرك جنوبا اليوم الأربعاء، قائلا في تحذير جديد بشأن الإخلاء إن هناك “منطقة إنسانية” تتوفر فيها مساعدات في “المواصي” الواقعة على بعد 28 كيلومترا أسفل ساحل القطاع الفلسطيني.

إلى ذلك، أعلنت واشنطن أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يزور إسرائيل لتأكيد الدعم لها، في حين أعلن الأردن إلغاء القمة التي كان يفترض أن تجمع، اليوم الأربعاء، بايدن في الأردن مع ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس .

بايدن: “كابينيت الحرب موحد”

ومن جانبه، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في بداية اجتماع “كابينيت الحرب” الإسرائيلي في تل أبيب، اليوم، إن “كابينيت الحرب موحد، وسنستمر في دعمكم كما في الماضي”. وفق قوله

من جانبها، أوعز المستوى السياسي الإسرائيلي للجيش بالامتناع عن قصف قطاع غزة خلال زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، للبلاد؛ حسبما أوردت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”).

يأتي ذلك وقت الإعلان عن انطلاق الاجتماع العاجل لمنظمة التعاون الإسلامي في الرياض لبحث الوضع في غزة.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن هذا الاجتماع يُعقد بدعوة من المملكة العربية السعودية.

ودمر الاحتلال في عدوانه على غزة أكثر من 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وتعد الساعات القادمة حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.

وفي ضوء توقف محطات التحلية وصعوبة ضخ المياه من قبل البلديات ومحدودية المصادر المتوفرة، يواجه قطاع غزة تهديدا صحيا وبيئيا يزداد مع عدم القدرة على معالجة المياه.

كما استشهد 28 كادرا يعملون في القطاع الصحي، وأصيب العشرات منهم، جراء العدوان، عدا عن تضرر 15 مركزا طبيا جراء القصف المتواصل، وتوقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة، وأغلب أقسام الأورام في مستشفى الصداقة التركي، كما تم إلحاق الضرر بـ23 مركبة إسعاف وتعطلت عن العمل.

المصدر : وكالة سوا – وفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *