Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

البنك المركزي السعودي يُطلق خدمة “استعراض حساباتي البنكية” للعملاء الأفراد

أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن إطلاق خدمة جديدة تحت اسم “استعراض حساباتي البنكية” للعملاء الأفراد لدى البنوك المحلية، وتعمل هذه الخدمة إلى تمكين الأفراد من التحقق من ملكية حساباتهم الشخصية في البنوك المحلية، وذلك من خلال توفيرها عبر القنوات الإلكترونية لتلك البنوك.

ميزات الخدمة

تعتبر هذه الخدمة خطوة هامة في تعزيز الموثوقية في القطاع المصرفي وتقليل مخاطر العمليات المشبوهة واستخدام الحسابات بطرق غير مصرح بها وانتحال الهوية الشخصية، تأتي هذه الخطوة في إطار أهداف البنك المركزي المتعلقة بدعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة فيه.

تعد هذه الخدمة استمرارًا لجهود البنك المركزي والقطاع المصرفي في تطوير وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء.

الهدف منها

وتهدف إلى تعزيز تنفيذ التعاملات المالية الإلكترونية بشكل آمن وموثوق، على غرار خدمة التحقق من الحساب عند إضافة وتفعيل المستفيدين.
يعمل البنك المركزي السعودي بشكل مستمر على تطوير التعاملات المالية الإلكترونية واعتماد أفضل الممارسات الدولية في هذا الصدد.

من المتوقع أن تلقى هذه الخدمة استحسانًا من العملاء الأفراد، حيث ستسهم في تسهيل وتيسير إدارة حساباتهم المصرفية وتوفير وسيلة مراقبة فعالة على حساباتهم، كما ستعزز الثقة في القطاع المصرفي السعودي وتعزز الاعتماد على التعاملات المالية الإلكترونية في المملكة.

للمزيد الاطلاع على: المركزي السعودي يعيد التحذير من عمليات احتيال “الفوركس” غير المرخص.

من جهة أخرى أعلن البنك المركزي السعودي “ساما”، عن موعد بدء التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية بنسخته الرابعة، والذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 17 إبريل 2024م ولمدة ستة أسابيع.

وصُمّم البرنامج بالتعاون مع كلية “وارتون” في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالمية، ويتضمن التدريب العلمي والتطبيقي المكثّف في مجالات استثمارية متعدّدة؛ لتقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة، والخبرات العملية اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.

ويشمل برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية دورة فنية متقدمة، وتدريبًا على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالمية. كما يتضمن برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي، للاستفادة من الخبرات في أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومختصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في إحدى المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار بمزايا وظيفية مميزة، إلى جانب توفير مجموعة من البرامج التطويرية المستمرة لصقل المهارات الفنية الاستثمارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *