Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المملكة المتحدة تسجل درجات حرارة غير مسبوقة منذ 1884

سجلت المملكة المتحدة أعلى درجات حرارة شهدتها البلاد في شهر يونيو منذ عام 1884، وهو الوقت الذي بدأت فيه المملكة تسجيل درجات الحرارة، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة خلال يونيو في المملكة المتحدة 15.8 درجة مئوية – بارتفاع بلغ 0.9 درجة مئوية مقارنة بأعلى درجة حرارة سجلت من قبل، والتي بلغت 14.9 درجة مئوية عامي 1940 و1976، بحسب ما أعلنه مكتب الأرصاد الجوية البريطاني.

ووفقاً لموقع ( metoffice)وجدت دراسة سريعة أجراها علماء مكتب الأرصاد الجوية أن فرصة مراقبة شهر يونيو وهو يفوق الرقم القياسي السابق البالغ 14.9 درجة مئوية، كما فعلنا هذا العام، قد تضاعف على الأقل منذ عام 1940. وقد تم تسجيل الرقم القياسي السابق البالغ 14.9 درجة مئوية في عام 1940 و 1976.

بصمة تغير المناخ

 

    درجات حرارة  مرتفعة pexels

استخدمت الدراسة السريعة توقعات المملكة المتحدة للمناخ ، UKCP18 ، حيث قارنت فرصة تجاوز 14.9 درجة مئوية خلال الفترة 19251955 بتلك الفترة 19912020.حيث سجلت المملكة المتحدة، أحر شهر يونيو في سلسلة يعود تاريخها إلى عام 1884، بعضها بهامش كبير.مدفوعاً بالحرارة في منتصف الشهر، كان متوسط درجة الحرارة في المملكة المتحدة لشهر يونيو 2023  هو 15.8 درجة مئوية، بزيادة 2.5 درجة مئوية عن المتوسط.

وقال مارك مكارثي، من مكتب الأرصاد الجوية، والذي يعمل في الفريق المسؤول عن سجلات الطقس والمناخ: “إنه رسمياً أحر شهر يونيو المسجل في المملكة المتحدة، من حيث متوسط درجة الحرارة بالإضافة إلى متوسط درجات الحرارة القصوى والدنيا.”

سجلت 72 مقاطعة في نظام مكتب الأرصاد الجوية الأكثر سخونة في شهر يونيو على الإطلاق، مع تسجيل العديد من درجات الحرارة التي تزيد عن 2.5 درجة مئوية عن المتوسط. امتدت المقاطعات التي سجلت أحر شهر يونيو على الإطلاق على مساحة كبيرة من المملكة المتحدة، بما في ذلك أوركني ووارويكشاير وساري وسومرست وكورنوال.شهد شمال الأطلسي، بما في ذلك المياه حول المملكة المتحدة، درجات حرارة قياسية خاصة به في يونيو، والتي لعبت دوراً أساسياً في أرقام درجات الحرارة الأرضية في المملكة المتحدة.

وقالت سيغولين برتو، المديرة العلمية لمكتب الأرصاد الجوية: “ساهمت هذه الظروف المستقرة أيضاً في ارتفاع درجة حرارة سطح البحر حول الجزر البريطانية: تم الإعلان عن موجة حارة بحرية شديدة في منتصف يونيو (NOAA الفئة 4). تشير النتائج المؤقتة من مكتب الأرصاد الجوية إلى أن موجة الحر البحرية هذه أدت بدورها إلى تضخيم درجات حرارة الأرض بشكل أكبر إلى المستويات القياسية التي شوهدت خلال الشهر “.
وبمتابعة المزيد حول ارتفاع درجات الحرارة :إعلان حالة الاستنفار القصوى.. المملكة المتحدة تشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة

  درجات حرارة  مرتفعة pexels
     درجات حرارة  مرتفعة pexels

 

شهر أكثر سطوعاً للشمس 

مع وجود فترة من الضغط المرتفع تساعد في ارتفاع درجات الحرارة، فقد تسببت أيضاً في فترات طويلة من سطوع الشمس للكثيرين، حيث سجلت المملكة المتحدة أكثر شهر يونيو / حزيران مشمساً منذ عام 1957 ورابع أكثرها إشراقاً على الإطلاق.

كان هناك نقص في المعروض من الأمطار في معظم شهر يونيو، على الرغم من ارتفاع الإجماليات في النصف الثاني من الشهر. كان لدى المملكة المتحدة 68٪ فقط من متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر، مع 52.2 ملم من الأمطار.كانت ويلز جافة بشكل خاص، حيث سجلت ما يزيد قليلاً عن نصف متوسط هطول الأمطار الشهري بمعدل 46.7 ملم (51٪ من المتوسط).سجلت انجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية جميعها جفافاً أكثر من متوسط الأشهر.
وبمتابعة المزيد حول نقص الامطار :بلدة في أونتاريو الكندية تتحول إلى قطعة جليدية بسبب العاصفة الثلجية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *