Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي يكشف عن نوع طائرة انتحارية استخدمها في جنين

كشف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 6 يوليو / تموز 2023 ، عن نوع طائرة انتحارية استخدمها في العملية العسكرية الأخيرة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وبحسب ما أورده موقع واي نت الإسرائيلي فإن الجيش الإسرائيلي استخدم ستة طائرات انتحارية من طراز ” ماعوز” التي تمتلكها القوات البرية في الجيش.

وتحتوي هذه الطائرات التي قامت بصناعتها الصناعات العسكرية الإسرائيلية “رافائيل” على كمية صغيرة من المتفجرات.

ووفقًا للموقع، فإن هذه الطائرات استخدمت لتدمير نقاط المراقبة والسيطرة، ومختبرات بداخلها عشرات العبوات الناسفة، وتم ذلك ليكون تفجيرها بعيدًا بأمان من مسافة بعيدة.

ولا يستبعد الجيش الإسرائيلي استخدام هذه الطائرات في المرات القادمة لاستهداف العناصر البشرية المسلحة للقضاء عليهم. كما ذكر الموقع.

وتم تأخير تسليم هذه الطائرات لقوات النخبة الإسرائيلية، التي استخدمتها لأول مرة في عملية جنين، ويمكن لها أن تسير في الأزقة وتدخل المباني وتسييرها بشكل مستقل من قبل القوات البرية، وأن تنفجر في الأهداف بدقة أكبر وبشكل قاتل أكثر.


 

وفجر الإثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق، استخدم فيها مروحيات وطائرات مسيّرة وقوات برية، لاستهداف مسلحين فلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة نحو 140 آخرين.

وصباح الأربعاء، أعلن في بيان انتهاء العملية بعد “تحقيق أهدافها”، فيما قالت فصائل فلسطينية أن الانسحاب الإسرائيلي جاء نتيجة المعارك الميدانية التي نفذها مقاتلوها بشكل كبّد الإسرائيليين خسائر كبيرة.

المصدر : وكالة سوا – صحيفة القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *