Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«طالبان» تمنع عمل الأفغانيات بالمنظمات.. وغوتيريش يحذر

في الوقت الذي منعت طالبان موظّفات المنظمات الدولية الأفغانيات من العمل في أفغانستان، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش اليوم (الأربعاء) طالبان إلى العودة فورا عن القرار، وفق ما أفاد المتحدث باسمه في بيان.

وقال ستيفان دوغاريك إن عمل النساء أساسي في العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة وتطبيق هذا القرار سيضر بالشعب الأفغاني، خصوصاً أن ملايين منه يحتاجون إلى هذه المساعدة، مؤكداَ أن غوتيريش يجدد مطالبته بالتراجع عن كل القيود بحق النساء والفتيات على صعيد العمل والتعليم وحرية الحركة.

والتقت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان اليوم مسؤولين من طالبان في كابل للاستفسار حول القرار الذي منعت بموجبه الأفغانيات العاملات مع الوفد الأممي من العمل في سائر أنحاء البلد.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت أمس (الثلاثاء) إن الحركة وسّعت نطاق قيودها مانعةً الأفغانيات الموظفات لديها والأساسيات في مجال توزيع المساعدات الإنسانية، من العمل في سائر أنحاء البلاد، فيما منعت موظّفات الأمم المتحدة الأفغانيات من العمل في ولاية ننغرهار في شرق أفغانستان.

ويعمل نحو 3900 شخص لحساب الأمم المتحدة في أفغانستان 3300 منهم مواطنون أفغان، بحسب أرقام الأمم المتحدة. ومن بين هؤلاء الموظفين 600 امرأة تقريباً 400 منهنّ أفغانيات.

ويستفيد نحو 23 مليون رجل وامرأة وطفل من المساعدات الإنسانية في أفغانستان التي تشهد إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *