Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

السديس في كلمة توجيهية بالمسجد النبوي: يجب التناغم…

أكد رئيس الشؤون الدينية لشؤون بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على حرص واهتمام القيادة الرشيدة بتعظيم رسالة الحرمين الوسطية، وإثراء تجربة الزائرين والقاصدين، وتعميق الأثر الإيجابي الوسطي عالميًّا.

كلمة توجيهية

وقال رئيس الشؤون الدينية في كلمة توجيهية بعد صلاة العشاء بالمسجد النبوي: “نحمد الله تبارك وتعالى ونشكره على ما نعيشه من نعم عظيمة، وآلاء جسيمة، ونهنئكم جميعًا بما نعيشه في هذه الأيام من شرف الزمان في شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والبركات، شهر القرآن، فنحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره على هذه النعم، وإن من شكرها: أن نغتم أوقات هذا الشهر الكريم”؛ مهنئًا الزائرين بحلول شهر رمضان المبارك وداعيًا الله عز وجل أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية وبلادنا المباركة بالخير والمسرات.

قد يهمّك أيضاً


شركة نيوم تعلن عن وظائف في 3 مدن


وتابع قائلًا: “إن المسجد النبوي الشريف له فضله العظيم ومكانته الكبرى ومنزلته السامقة، فالصلاة فيه بأفضل من ألف صلاة فيما سواه، وإن من آداب المسجد النبوي: خفض الصوت وعدم رفعه، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ}”.

وبين أن خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وإيصال رسالتهما الوسطية للعالم؛ هو ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة.

وأضاف: أننا كما ننعم بشرف الزمان، فإنا ننعم بشرف المكان، فهنيئًا لكم جوار المصطفى ﷺ، والصلاة في مسجده عليه الصلاة والسلام بأبي هو وأمي، ونشهد الله على حبه واتباع سنته، ونسأل الله أن يحشرنا في زمرته، وتحت لوائه، إنه جواد كريم.

وذكر أن المسجد النبوي أنشئ وأسس على التوحيد والتقوى والرضوان وسنة رسول الله ﷺ، فلنحرص على تقوية الإيمان فيه، واتباع هديه ﷺ، والعمل الصالح الصادق الخالص.


التعاون مع الجهات المعنية

وقال: إنه يجب على جميع الزائرين؛ التعاون مع الجهات المعنية والمنظومة الأمنية، فرجال الأمن وفقهم الله يبذلون جهودًا كبيرة في حفظ أمن وسلامة الزوار والمصلين، فينبغي علينا أن نلتزم توجيهات الجهات المعنية؛ لأنها تسعى إلى أمننا وإلى سلامتنا، ونؤدي العبادة في بيئة آمنة مطمئنة خاشعة وإيمانية.

وقال: إن منسوبي وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي؛ يبذلون جهودًا مباركة، فينبغي أن نتعاون معهم. ونشيد بوعي الزائرين ولله الفضل والمنة على تعاونهم وتناغمهم؛ لكي نخرج بموسم ناجح ومبهر على كثرة الأعداد المليونية وتوافر الخدمات الدينية. وشدد على ضرورة التناغم مع هيئة العناية وشركاء النجاح.

وختم كلمته بالدعاء والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على جهودهم المباركة في خدمة المسجد النبوي وخدمة زائريه، وكذلك حرص أمير منطقة المدينة المنورة ونائبه، وتعاون الجميع؛ بما يحقق المقاصد والأهداف الشرعية والأنظمة المرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *