Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بنغلاديش تجلي مئات الآلاف مع اقتراب إعصار شديد من خليج البنغال

يتوقع أن تعبر العاصفة سواحل بنغلاديش وولاية بنغال الغربية في الهند حوالي منتصف الليلة المقبلة.

قامت بنغلاديش بإجلاء ما يقرب من 800 ألف شخص من المناطق المعرضة للخطر، اليوم الأحد، حيث تنتظر البلاد وجارتها الهند وصول إعصار شديد تشكل فوق خليج البنغال.

ومن المتوقع أن تعبر العاصفة سواحل بنغلاديش وولاية بنغال الغربية في الهند حوالي منتصف الليلة المقبلة.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الهندية إنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح القصوى إلى 120 كيلومترا في الساعة، مع هبوب زوابع تصل سرعتها إلى 135 كيلومترا في الساعة تضرب جزيرة ساغار في ولاية بنغال الغربية ومنطقة كيبوبارا في بنغلاديش، مساء الأحد.

وقال مساعد وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش، محب الرحمن، إنه تم نشر متطوعين لإجلاء المواطنين إلى أربعة آلاف ملجأ من الأعاصير في جميع أنحاء المنطقة الساحلية بالبلاد. كما أغلقت الحكومة جميع المدارس في المنطقة حتى إشعار آخر.

سيتم إغلاق مطار كالكوتا الهندي لمدة 21 ساعة اعتبارا من منتصف الليل. كما أغلقت بنغلاديش المطار في مدينة تشاتوغرام بجنوب شرق البلاد وألغت جميع الرحلات الداخلية من وإلى كوكس بازار.

وأوقفت السلطات في بنغلاديش أيضا عمليات التحميل والتفريغ في أكبر ميناء بحري رئيسي في البلاد في شيتاغونغ وبدأت في نقل أكثر من اثنتي عشرة سفينة من الأرصفة إلى أعماق البحار كإجراء احترازي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *