Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هكذا لن نقبل العبث بالصف الوطني الفلسطيني

الصفُّ الواحد والاتحاد قوة، موقف تبلورت فيه قوَّة الرد الفلسطيني من داخل قطاع غزَّة الذي يواجه عدوانًا غاشمًا غير متكافئ القوة، أو بمفهوم أدق إبادة جماعية يواجهها الآمنون في بلادهم المحتلَّة، هذا الموقف الذي يمثل صرخة في وجه الصمت، ووميض مشع في وسط الظلام الحالك.

أشادت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، في بيان لها بالموقف “الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة، الذي رفض التجواب مع مخططات الاحتلال”.

تتابع “الفجر” كل جديد داخل الملف الفلسطيني في غزَّة الذي قارب الستِّين بعد المائة يوم، حيث يواجه القطاع أبشع إبادة على مرأى ومسمع من العالم.

بيان حماس يشيد بموقف عشائر غزة

وقالت الحركة في بيان لها، إنها تشيد بالموقف الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة، الذي رفض بِحَسم، التجاوب مع المخططات الخبيثة للاحتلال الصهيوني، والهادفة إلى خلق أجسام تنسيقية شاذة عن الصف الوطني الفلسطيني، وتأكيده دعم العائلات والعشائر للمقاومة والحكومة وأجهزتها الشرطية والأمنية، ورفضه محاولات الاحتلال العبث بالصف الوطني الفلسطيني”.

وحدة وتماسُك

وأضافت حركة المقاومة حماس: “هذا الموقف الأصيل، لعائلات وعشائر غزة، يثبت وحدة وتماسك مجتمعنا الفلسطيني خلف خيار المقاومة والوحدة الوطنية، والدور المحوري الوطني الذي تلعبه العائلات والعشائر، كصمام أمان للجبهة الداخلية، وحماية ظهر أبنائهم الميامين في المقاومة، الذين يتصدّون بكل بسالة للعدوان الوحشي الصهيوني على قطاع غزة”.

العشائر ترفض تنسيق الاحتلال

وصلت رسالة واضحة من وجهاء العائلات في قطاع غزة إلى المسؤولين الأمميين، حيث أكدوا رفضهم القاطع لأي تعاون مع الاحتلال إلا من خلال القنوات الرسمية المحددة، وهي الأجهزة الأمنية في القطاع. يُعبّر هذا الموقف الثابت عن رفض العمل مع القوى الاحتلالية وعدم الانخراط في أي تفاهمات تعتبر غير مقبولة من وجهة نظرهم.

ومع ذلك، فإن وجهاء العائلات أبدَوا استعدادهم لتوزيع المساعدات وإدخالها إلى القطاع، بشرط أن يتم ذلك من خلال التنسيق الكامل مع السلطات الأمنية في غزة. يبرز هذا التمسك بالتنسيق الأمني كجزء أساسي من استراتيجية توزيع المساعدات، مما يعكس الحاجة الماسة للحفاظ على الأمن والاستقرار داخل القطاع.

وبالرغم من محاولات منسق أعمال حكومة الاحتلال في القطاع للتواصل مع وجهاء العائلات في غزة، فإنهم قوبلوا برفض قاطع لأي عرض للتعاون. تعكس هذه المواقف المتصلبة رفضًا واضحًا لأي تعاون مع الاحتلال، وتؤكد على قوة الإرادة الشعبية في المقاومة والدفاع عن الحقوق والمبادئ.

أطراف أخرى.. حزب الله: المقاومة في غزة تمثل نموذجًا للشجاعة والصمود

في بيان صادر عن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، أشار إلى أن المقاومة في غزة تمثل نموذجًا للشجاعة والصمود، وصفها بالمعجزة الحقيقية. وأكد نصر الله أن نتائج الاشتباكات في السابع من أكتوبر تمثل إنجازات استراتيجية تؤثر بشكل كبير على مستقبل وجود إسرائيل.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن المقاومة في غزة لن تُهزم، وأن شعبها لن يستسلم، مؤكدًا أن المفاوضات تجري مع حركة حماس نيابة عن جميع الفصائل الفلسطينية ونيابة عن محور المقاومة.

وأشار نصر الله إلى أن تصريحات الأمريكيين بأن الكرة في ملعب حماس تهدف إلى تبرئة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من التفاوض يجب أن يكون وقف العدوان.

وفي ختام بيانه، شدد نصر الله على أهمية أن تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها في وقف الحرب والعدوان، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يصدق أحد بأن الرئيس جو بايدن لا يستطيع فرض وقف إطلاق النار في غزة.

 

 

 

 


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *