Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ما السبب وراء إتلاف كميات كبيرة من “الحبش” في غزة ؟!

ضبط قسم مراقبة الأغذية في وزارة الصحة 19 طناً من لحوم الحبش الغير صالحة للاستخدام الأدمي، يوم الجمعة الماضية، بفعل سوء التعامل معها بعد ذبح كميات كبيرة منها بشكل اضطراري بفعل موجة الحر الأخيرة.

وقال رئيس قسم مراقبة الأغذية في وزارة الصحة مالك الهسي في تصريحات إذاعية، أنه خلال جولات نفذتها اللجنة التي تم تشكيلها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة تم ضبط كميات من لحوم الحبش في خان يونس وفي رفح، وفي مدينة غزة وتم تحويل بعض الملفات على النيابة العامة.

وأضاف الهسي أن سبب تلف لحوم الحبش يرجع لتعرض المنطقة لموجة حرر مفاجئة يوم الجمعة الماضية 2 يونيو تجاوزت درجة حرارة الجو حينها 40 درجة مئوية، فكان لهذه الموجة أثر سلبي على المزارع والطيور بشكل عام، ومزارع الحبش.

وأشار الهسي إلى أنه بدأ بعض المزارعين بتدارك الموقف، الأمر الذي دفع البعض منهم لذبح أعداد كبيرة من هذه الطيور المجهدة قبل نفوقها وتم تكديسها آه فوق بعضها دون صمتها والتخلص من أحشائها لمدة تزيد عن المدة التي يتم بعدها تسرب البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة للحوم وهي 20 دقيقة.

وأفاد الهسي أن تكدس الطيور بكميات كبيرة مع اختلاطها بالدم لأكثر من 5 ساعات دون تنظيفها ونزع الريش والأحشاء له ضرر مباشر على سلامة لحوم هذه الطيور، حيث أنها تتعرض لهجوم بكتيري يؤثر على جودة اللحوم وسلامتها، وفي حال تناول هذه اللحوم ممكن يؤثر أو يسبب ضرر مباشر على صحة الإنسان.

المصدر : وكالة سوا- إذاعة صوت القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *