Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مجزرة جديدة – أكثر من 60 شهيدا ومئات الإصابات قرب دوار الكويت في غزة

ارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 14 مارس 2024 ، مجزرة جديدة بحق المواطنين الفلسطينيين ، قرب دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة .

وقال شهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين الذين تجمعوا للحصول على المساعدات الإنسانية قرب دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة ، حيث راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا و160 إصابة.

وأوضح الشهود أن مروحية عسكرية إسرائيلية أطلقت النار بشكل كثيف على تجمع للمواطنين اثناء انتظارهم الحصول على المساعدات الإنسانية قرب دوار الكويت ، ما أدى الى استشهاد عدد كبير منهم وإصابة آخرين ، جرى نقلهم الى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

من جهته قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له إن الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق مدنيين فلسطينيين تجمعوا للحصول على إمدادات إنسانية قرب دوار “الكويت” على أطراف غزة ما خلف أكثر من 60 قتيلا و160 إصابة.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي استهدف المدنيين بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي والدبابات والمسيرات من نوع (كوادكابتر) وقتل بعضهم دهسا بحسب ما وثقه من إفادات أولية، متعمدا مواصلة ارتكاب مجازره في خضم ظروف مجاعة لا مفر منها.

وأضاف المرصد :” الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات إنسانية تكرر لليوم الخامس على التوالي في وقت ارتفع إجمالي عدد ضحايا “مجازر الدقيق” إلى أكثر من 500 قتيلا”.

وحمل المرصد المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية المسئولية عن استمرار مجازر الجيش الاسرائيلي بحق المجوعين في غزة في إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة.

وأكد  ضرورة حماية عمليات الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها في غزة، وأنه ينبغي على إسرائيل الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني بتزويد السكان المدنيين بالإمدادات الغذائية والطبية اللازمة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *