اخبار الخليج

50 نحالًا وأجود الأنواع في مهرجان العسل بجازان

شهد مهرجان العسل بمحافظة العيدابي بجازان بنسخته السابعة إقبالًا كبيرًا من قبل أهالي المنطقة وخارجها، حيث حقق مبيعات كبيرة ليكون دعمًا للسياحة بالمنطقة.

عدسة “المواطن “تجولت في مهرجان العسل السابع بالعيدابي ورصدت النحالين والزوار.

مهرجان عسل جازان

50 نحالًا:

وفي تصريحات خاصة تحدث النحال الحريصي، وقال: إن محافظة العيدابي بجازان أقامت للسنة السابعة على التوالي مهرجان العسل والذي ضم أكثر من 50 نحالًا من مختلف الأعمار داخل خيمة التسوق، حيث شهد إقبالًا كبيرًا من قبل أهالي المنطقة والزوار، كما تم عرض أفضل أنواع العسل بالمنطقة وقد أتاح لنا هذا المهرجان فرصة استثمارية جديدة لبيع العسل.

 

أنواع العسل:

أما النحال الفيفي فقال: إن منطقة جازان يوجد بها أفضل وأجود انواع العسل بالمملكة، حيث تم عرض أكثر من نوع في المهرجان مثل السدر والسلام والسمرة والمراعي والضهيان والقتادة وأنواع أخرى من الزهور الموسمية، وقد تصدر عسل السدر المبيعات، كما كان الإقبال عليه أكثر من غيره، ويصل عدد النحالين في المنطقة أكثر 4000 نحال، وتجاوز عدد الخلايا أكثر من 150 ألف خلية نحل.

50 نحالًا وأجود الأنواع في مهرجان العسل بجازان  المواطن
عسل جازان

النسخة السابعة:

وأكد الهروبي أنه للسنة السابعة على التوالي تقيم محافظة العيدابي بجازان مهرجان العسل، والذي ضم مشاركين من داخل المنطقة ومن سواعد أبناء الوطن الغالي والذي حقق نجاحًا كبيرًا، كما تضمن المهرجان أركانًا للعسل ومعرضًا للأسر المنتجة ومعرض فنون وتراث بلغازي وألعابًا متنوعة للأطفال وبرامج ترفيهية ومسابقات.

50 نحالًا وأجود الأنواع في مهرجان العسل بجازان  المواطن
مهرجان عسل جازان

أهداف المهرجان:

وأشار الغزواني إلى أن من أهداف المهرجان الأساسية، التعريف بما يزخر به محافظة العيدابي خاصة والمنطقة بشكل عام من مقومات الزراعة والسياحة والاقتصاد والاستثمار في شتى المجالات ومنها إنتاج العسل.

50 نحالًا وأجود الأنواع في مهرجان العسل بجازان  المواطن
السدر.. أجود أنواع العسل

الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن ناصر، أمير منطقة جازان ورئيس التنمية السياحية بالمنطقة، دشن فعاليات مهرجان عسل جازان السابع والذي تنظمه محافظة العيدابي بساحة المركز الحضاري في المحافظة وقص الشريط إيذانًا بانطلاق المهرجان الذي يسعى للتعريف بما تزخر به محافظة العيدابي.

50 نحالًا وأجود الأنواع في مهرجان العسل بجازان  المواطن
أنواع العسل بجازان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.