Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

موعد إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1445 في السعودية

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1445هـ، قبل نهاية دوام يوم الخميس 1445/5/2هـ وهو آخر أيام الفصل الدراسي الأول، على أن تبدأ بعده إجازة الفصل الأول وفق التقويم الدراسي.

وكانت قد بدأت اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 202م، اختبارات الفصل الدراسي الأول في كافة المدارس في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم، حيث تستمر 5 أيام في مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة.

موعد إعلان نتائج الاختبارات

وبحسب وزاة التعليم، فسوف يتم رصد الدرجات وإعلان نتائج الاختبارات قبل نهاية دوام يوم الموافق 5/2هـ وهو آخر أيام الفصل الدراسي الأول لهذا العام الجاري.

لجان إشرافية لتنظيم الاختبارات

ومنذ وقت مبكر، قامت إدارات التعليم بتشكيل عدداً من اللجان الإشرافية عبر مكاتب التعليم؛ لتنظيم أعمال الاختبارات، ودعت مشرفيها ومديري المدارس لتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس خلال فترة أداء الاختبارات ومتابعة عمليات الإشراف على سيرها وتقديم الدعم النفسي للطلبة، ومساعدتهم في تجاوز أي تحديات قد تواجههم أثناء أداء الاختبارات.

طلاب وطالبات مدارس التعليم بمناطق ومحافظات المملكة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول؛ وسط متابعة مستمرة من منسوبي ومنسوبات التعليم.
كل التوفيق والتفوّق لأبنائنا وبناتنا.. pic.twitter.com/OTQJPtZ0Y0

— وزارة التعليم عام (@moe_gov_sa) November 12, 2023

خطوات الاطلاع على نتائج الاختبارات عبر موقع نور

وسيتمكن أولياء الأمور من الاطلاع على نتيجة اختبارات الأبناء بعد اعتمادها عن طريق موقع نظام نور من خلال الخطوات التالية:

الدخول على موقع نور.

تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني.

النزول لاسم الطالب في الصفحة الرئيسية.

الانتقال إلى إشعار بنتيجة الطالب.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

ووفقاً للتقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم للعام 1445هـ، فستكون بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 12/05/1445 هـ الموافق 26/11/2023 م، وسوف يشهد الفصل الدراسي الثاني أول إجازة أسبوع مطولة يوم 04/06/1445 هـ الموافق 17/12/2023 على أن تكون إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم 22/06/1445 هـ الموافق 04/01/2024، على أن تكون بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم 02/07/1445 الموافق 14/01/2024.

انطلاق اختبارات الفصل الأول

وكانت قد انطلقت اليوم الأحد الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445هـ، والتي تستمر لمدة 5 أيام في مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية

ومن المقرر أن ينتظم أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1445هـ، في جميع المراحل الدراسية بدءاً من (الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *