Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رابع مكسب على التوالي.. ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب عالمياً

شهدت أسعار الذهب عالمياً اليوم الجمعة 12 أبريل 2024م، ارتفاعاً غير مسبوقاً، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وتفصيلاً، قفزت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم، لتصل إلى ذروة غير مسبوقة، إذ تدعم المعدن بمشتريات بنوك مركزية وسط توتر جيوسياسي، في حين لم تفلح بيانات اقتصادية أميركية قوية في النيل من الإقبال عليه.

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.9 % إلى 2394.87 دولار للأونصة، وسجل المعدن الأصفر مستوى مرتفعا غير مسبوق عند 2400.35 في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.6 % إلى 2411.70 دولار، وكسب الذهب نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 2.3 بالمئة إلى 29.13 دولار للأوقية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ أوائل 2021.

وأما البلاتين فقد صعد 1.8 بالمئة إلى 997.51 دولار، وارتفع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1058 دولاراً، وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مستويات تاريخية جديدة

ومع بداية تداولات الأسبوع الماضي، واصل الذهب تسجيل الارتفاعات القياسية مدعوماً بعمليات الشراء بغرض المضاربة، واستمر الذهب في موجة ارتفاع قوية مستمرة منذ 7 أسابيع، الأمر الذي يدل على قوة حركة الصعود وقوة زخم الشراء لدى الأسواق، والتي قللت من فرص تصحيح السعر لأسفل خلال الفترة الأخيرة.

ارتفاع الطلب على المضاربة

وفي السياق ذاته، فقد أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، ارتفاع الطلب على عقود شراء الذهب الآجلة من قبل المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية بهدف المضاربة بمقدار 15752 عقد مقارنة مع التقرير الماضي، كما ارتفع الطلب على عقود البيع بمقدار 7796 عقداً، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 2 أبريل 2024م.

وفي نفس الوقت فقد تراجع الطلب من قبل الشركات الكبيرة على عقود الشراء بمقدار 14660 عقداً بالمقارنة مع التقرير السابق، كما تراجع الطلب على عقود البيع بمقدار 7286 عقداً.

وبحسب التقرير، فإن الطلب على المضاربة مرتفع بشكل كبير على الذهب سواءً في الشراء أو البيع، ولكن في المقابل الشركات الكبيرة مستمرة في العزوف عن الاستثمار في الذهب بسبب أن التوقعات في الأسواق تصب لصالح البقاء على الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

ومن المتوقع أن تعود صناديق الاستثمار المتداول المدعومة بالذهب إلى زيادة الاستثمار في الذهب مع بداية عمليات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدعم أسعار الذهب بشكل كبير جداً.

وفي ذات السياق: أعلى 10 دول من حيث احتياطيات الذهب في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *