Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الموارد البشرية السعودية توضح إجراءات نقل ملكية المنشأة بنفس السجل التجاري

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، الإجراء اللازم حال نقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري.
وجاء ذلك عبر حساب الوزارة، عبر منصة “إكس”، حيث أفادت أن “نقل ملكية المنشأة بتلك الطريقة يتطلب مراجعة مكتب العمل وتحويل ملف المالك السابق إلى تحت الاجراء”.
وأضافت وزارة الموارد البشرية، أن “المستفيد بعد ذلك عليه القيام بفتح ملف للمالك الجديد ، ويتم نقل العمالة بشكل تلقائي بعد ذلك”.

أهلاً بك ، نجود
عند نقل ملكية منشأة بنفس السجل التجاري تتم مراجعة مكتب العمل وتحويل ملف المالك السابق إلى تحت الاجراء ، ثم فتح ملف للمالك الجديد ، ويتم نقل العمالة تلقائياً ,, شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) December 15, 2023

احتساب الموظف ضمن نسب التوطين

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، العمر المناسب لاحتساب الموظف ضمن نسب التوطين.
وأضافت الوزارة، عبر منصة “إكس”، أن “احتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين يشترك له ألا يقل العمر عن 18 عاماً ولا يتجاوز 60 عاماً”.
جاء ذلك رداً على تساؤل ورد إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها “العناية بالمستفيدين”، حول السن المناسبة لاحتساب الموظف في برنامج نطاقات المعني بالتوطين.

وعليكم السلام
أهلاً بك … عبدالرحمن
ليتم إحتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين يجب ان لا يقل العمر عن 18 ولا يتجاوز 60 سنة ,, سعدنا بخدمتك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) December 17, 2023

تابعوا المزيد: الضمان الاجتماعي السعودي يوضح مدى تأثير وجود السجل التجاري على استحقاق المعاش

 

برنامج نطاقات

يُذكر أن برنامج نطاقات الذي صممته الوزارة لتقييم الالتزام بنسب التوطين يشمل: “النطاق البلاتيني” ويتضمن الكيانات المتميزة، و”النطاق الأخضر المرتفع” للكيانات المتوسطة، و”النطاق الأخضر المتوسط” للكيانات يقع متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط المحدد لذلك النطاق.

كما حددت الوزارة، “النطاق الأخضر المنخفض”، ويشمل كيانات لديها متوسط نسب توطين ضمن الثلث المنخفض، وفقاً النسبة المحددة لذلك التصنيف، و”النطاق الأصفر”، ويشمل كيانات لم تحقق النسب المطلوبة، و”النطاق الأحمر” ويشمل الكيانات الأقل نسبة في توطين الوظائف.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *