Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل ماء الأرز مفيد لتكثيف الشعر وتطويله؟

تنظر كثيرات من النساء إلى ماء الأرز على أنه أفضل علاج منزلي لتكثيف الشعر وتطويله، وتعزيز نموه بشكل أسرع، وجعله ذا ملمس حريري، وعلى أنه يعود إليه الفضل في تمتعهن بشعر طويل وناعم وذي مظهر جذاب جداً يزيد من أنوثتهن وجمالهن. لكن هل هذا صحيح؟ وهل ماء الأرز مفيد لتكثيف الشعر وتطويله؟ تابعينا في هذا المقال، حيث نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد ماء الأرز وخصائصه لصحة الشعر ومظهره.

لماذا هو مفيد للشعر؟

فوائد ماء الأرز للشعر كثيرة

بالتأكيد، يعد ماء الأرز من المكونات الطبيعية التي لطالما أثبتت فعاليتها في مجال العناية بالشعر في المنزل، وقد درج استعماله من قبل النساء منذ عشرات السنوات. فماء الأرز مليء بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، مثل الأحماض الأمينية، الإينوزيتول الذي يساعد على تقوية الشعر، الفيتامينات B و E، المعادن، ومضادات الأكسدة… وهي مكونات تُسهم في تكثيف الشعر وتطويله، إلا أن نتائج استخدام ماء الأرز على الشعر ترتبط ارتباطاً وثيقاً بنوع الشعر وملمسه والنظام الغذائي وعادات تصفيف الشعر والوراثة… فمن دون نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية، ومن دون العناية بالشعر بالشكل اللازم من أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، لا يمكن أن تحصلي على شعر صحي كثيف وطويل. لكن في الأحوال كافة، أثبت ماء الأرز قدرة كبيرة على تطويل الشعر وتعزيز نموه ومنحه النعومة واللمعان، لا سيما إن كنتِ تتناولين مكملات غذائية وتخضعين لعلاجات مدعومة علمياً تعالج سبب تساقط الشعر وتكسّره وهشاشته.

طريقة تحضيره

استخدام ماء الأرز مفيد للشعر

يمكنك الاستفادة من فوائد ماء الأرز في تكثيف الشعر وتطويله، وجعله أكثر نعومة ولمعاناً، من خلال تحضيره في المنزل عبر سلق ربع كوب من الأرز في كمية مناسبة من الماء، ومن ثم فصل الأرز عن الماء، والاحتفاظ بماء الأرز جانباً إلى أن يصبح بارداً. من ثم، طبقي ماء الأرز على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً وشطفيه بالماء الدافئ؛ للتخلص من آثار النشا على الشعر.

آثار جانبية

على الرغم كم فوائده ونتائجه السريعة في تكثيف الشعر وتطويله، فإن لماء الأرز آثاراً جانبية عدة عليك الحرص على الانتباه إليها، إذ قد يسبب تقشّر فروة الرأس، وتراكم البروتين على الشعر الذي يمكن أن يسبب الجفاف الشديد والتلف للشعر، وتقصفه أيضاً في حال كان ضعيفاً جداً، حيث إن مكون النشا الثقيل في الماء يؤدي إلى تقصف وتكسر الشعر على المدى الطويل، لذلك على النساء ذوات الشعر الناعم جداً أن يكنّ حذرات عند استخدام ماء الأرز. من جهة أخرى، بإمكانك استخدام ماء الأرز للبشرة، لكن قبل القيام بذلك، تعرفي إلى فوائد ماء الأرز للبشرة الدهنية.

ملاحظة من “سيدتي. نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *