Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

يوم العلم السعودي pdf |

يوم العلم السعودي – يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في هذه الأثناء عن أشياء تتعلق بمناسبة يوم العلم السعودي لا سيما وأنها تعتبر مناسبة وطنية يحتقل فيها عدد لا بأس به من السعوديين بشتى الطرق المختلفة سواء على أرص الواقع أو عبر منصات التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر .

فريق وكالة سوا خصص لكم هذه المقالة لنرفق لكم ما تبحثون عنه بمناسبة يوم العلم السعودي في المملكة العربية السعودية حيث أنه تم اعتماده يوما وطنيا وفق أمر ملكي.

يوم العلم السعودي

يوم العلم هو مناسبة وطنية تحتفي بها المملكة العربية السعودية بالعلم السعودي، إذ جاء الأمر الملكي في عام 2023، بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلم وفق ويكيبيديا

عُرفت راية الدولة السعودية الأولى قديماً بأنها كانت خضراء مشغولة من “الخز” و”الإبريسم”، وكتب عليها شهادة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، وكانت معقودة على سارية بسيطة، واستمرت هذه الراية في عهد المؤسس الأول الإمام محمد بن سعود وابنه الإمام عبدالعزيز بن محمد وابنه الإمام سعود بن عبدالعزيز وابنه الإمام عبدالله بن سعود.

اقرأ/ي أيضًا: أجمل ما قيل في يوم العلم السعودي

وعلم المملكة العربية السعودية اليوم هو نفس الراية والبيرق الذي كان يحمله جُند الدولتين السعودية الأولى والثانية منذ نشأتهما، وهو عبارة عن قطعة من القماش الأخضر خُط في منتصفها بخط واضح (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، وتحت العبارة رُسِمَ سيف يرمز إلى القوة.

التزاماً بمواصفات معينة لأطوال العَلم السعودي، نصت التعليمات على أن يكون مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي طوله، ولونه أخضر، يمتد من السارية إلى نهاية العلم، وتتوسطه شهادة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وأسفلها سيف مسلول، تتجه قبضته إلى القسم الأدنى من العلم.

 يوم العلم السعودي pdf

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه المملكة العربية السعودية عن عبارة يوم العلم السعودي pdf بي دي أف وإن فريق وكالة سوا يرفق لكم في هذه المقالة رابط يوم العلم في السعودية والذي يحتوي على معلومات جمة.

للاطلاع على رابط يوم العلم السعودي pdf اضغط هنا

يوم العلم السعودي اجازة

أعلن الديوان الملكي السعودي، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إصدار أمرًا ملكيًا بجعل يوم 11 مارس يوم خاص في يوم العلم السعودي وعيد وطني وإجازة رسمية في أنحاء المملكة العربية السعودية.

شعار يوم العلم السعودي

كما هو معروف أن العلم السعودي من الرايات المتوارثة منذ بداية عهد آل سعود بعد أن اتحدت المملكة تحت راية واحدة منذ ما يقرب من تسع قرون، والتي كانت عبارة عن راية خضراء مشغولة بخيط الإبرسيم الذي يعتبر أجود أنواع الحرير والخز مكتوب عليها كلمة (لا إله إلا الله).

واختار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم 11 مارس من كل عام للاحتفال بيوم العلم السعودي، والذي يتشابه كثيراً مع ظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وسبب اختيار هذا التاريخ أنه نفس اليوم الذي اعتمد فيه الملك الراحل عبد العزيز آل سعود العلم بشكله الحالي منذ عام 1973 – 1355 هجري.


 

يوم العلم السعودي هوية

نرفق لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا هوية يوم العلم السعودي حيث يستخدمها الكثير من الأشخاص في تغريداتهم عبر تويتر كما يستخدمها المصممون في إنتاج هويتهم البصرية لمشاركتها عبر المنصات المختلفة.

التقاط.PNG

 

العلم السعودي الجديد

فريق وكالة سوا يضع بين أيديكم صورة للعلم السعودي الجديد حيث بات محض اهتمام الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء احتفالا بالمناسبة الوطنية .

jdhhZ.jpg

 

أجمل ما قيل عن العلم السعودي

“كيف لا أفتخر وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟”.

. “يوم العلم السعوي هو مناسبة تستحق أن نقف معها على الفخر”.

“وإنني حين أرى هذا العلم – في غدوتي وروحتي – شامخاً يعانق السماء، خفاقاً ينبض بالكبرياء، مرفرفاً بالعزة والإباء؛ لا أملك إلا أن أعيد فيه البصر كرتين لألتمس منه تلك المعاني الصافية التي يوحيها هذا العلم إلى العالم أجمع”. . “هذا اللواء العظيم، لا يمكن أن يرى منكساً، ولا يقبل النزول إلى أنصاف السواري في حالات الحداد والمراسم الدولية.

ونشرت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تغريدة عبر تويتر بمناسبة يوم العلم السعودي جاءت كما يلي:

وبذلك يكون فريق وكالة سوا قد أجمل لكم كل ما يخص يوم العلم السعودي وأرفقتا لكم رابط pdf ووضعنا لكم كل ما يتعلق بهذه المناسبة الوطنية التي يحتفل فيها السعوديين .

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *