Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري مع كوريا وباكستان

التقى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في معرض الدفاع العالمي بالرياض، وزير الدفاع الوطني في جمهورية كوريا شين وون سيك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجال العسكري والدفاعي.

وشهِد وزير الدفاع ونظيره في جمهورية كوريا مراسم توقيع مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع في المملكة وإدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في جمهورية كوريا في مجال الصناعات الدفاعية.

كما التقى الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع في جمهورية باكستان الإسلامية أنور علي حيدر، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وبحث آفاق التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، إضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وشَهِد الجانبان توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارتي الدفاع في البلدين.

حضر اللقاء ومراسم التوقيع نائب وزير الدفاع الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

فيما حضر من الجانب الكوري سفير كوريا لدى المملكة تشوي بيونغ هيوك، ووزير إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي دونغ هوان اوم، ونائب الوزير للإدارة سنغ إيل.

وحضر من الجانب الباكستاني رئيس هيئة الركن بالجيش الفريق محمد أويس دستغير، واللواء البحري في وزارة الدفاع خير زمان، والملحق العسكري لدى المملكة العميد محمد عاصم.

من جهة أخرى، التقى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، في معرض الدفاع العالمي، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك في مجال الصناعات العسكرية، وأبرز الفرص الواعدة في هذا المجال، كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء من الجانب الروسي سفير روسيا لدى المملكة سيرجي كوزلوف، ونائب وزير الصناعة والتجارة أليكسي جروزديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *