Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

 البرغوثي يحذر من استخدام الميناء المقترح لتهجير سكان غزة

قال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الخميس 14 مارس 2024 ، إن إلقاء المساعدات لسكان قطاع غزة بالمظلات لا يحل مشكلة المجاعة في قطاع غزة اذ ان كمياتها قليلة ويضيع قسم منها في البحر او في المستعمرات الإسرائيلية، و لا حل سوى كسر الحصار عبر معبر رفح و اجبار إسرائيل على فتح كل الممرات البرية لايصال المساعدات و الأدوية لكل مناطق القطاع بما في ذلك لشمال قطاع غزة.


و أضاف البرغوثي في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه ، أن الحديث عن ميناء بحري من الولايات المتحدة ودول اخرى قد يستغرق انشاؤه أشهر هو تهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عن الحصار على غزة و لو أرادت الولايات المتحدة فإنها تستطيع إجبار إسرائيل على فتح كل المعابر خلال ٢٤ ساعة.


و حذر البرغوثي من أن الميناء المقترح سيكون تحت السيطرة الإسرائيلية و قد يستخدم لتكريس إعادة احتلال غزة، وأكد أن هناك مخاوف حقيقية من أن تستخدمة إسرائيل لتهجير سكان القطاع و تنفيذ التطهير العرقي الذي فشلت في تحقيقه بالقوة بسبب صمود وإصرار الشعب الفلسطيني على البقاء في وطنه.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *