اخبار الشرق الأوسط

أمسية حول “مصر قبرص.. علاقات ثقافية” فى المجلس الأعلى للثقافة.. الليلة

أمسية حول “مصر قبرص.. علاقات ثقافية” فى المجلس الأعلى للثقافة.. الليلة


ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، ندوة بعنوان “مصر قبرص.. علاقات ثقافية”، فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء، فى إطار فعاليات مبادرة “علاقات ثقافية” التى أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


ومن المقرر أن تستضيف الندوة السفير هومر مافرو ماتيس، سفير جمهورية قبرص بالقاهرة، والسفيرة مي خليل سفير مصر السابق فى قبرص ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات غير الحكومية ونخبة من المثقفين المهتمين بالشأن المصرى القبرصى.


وقالت وزيرة الثقافة، إن الندوة تأتى فى ضوء التوجه المشترك لمصر وقبرص وحرصهما على دعم وتعزيز أوجه التعاون المتعددة بينهما، مشيرة إلى أن مبادرة “علاقات ثقافية” تلقى الضوء على الجوانب الإبداعية فى دول العالم التى تربطها بمصر صلات صداقة، مؤكدة أنها أحد النماذج المميزة للشراكة بين مؤسسات الدولة الوطنية باعتبارها تتم بالتنسيق بين وزارتى الثقافة والخارجية.


كما ينظم قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالتعاون مع عدد من الجهات المصرية والروسية ندوة تتناول أثر الأدب الروسي على الأدب المصري والعكس، فى إطار أجندة فعاليات عام التبادل الإنسانى المصري الروسي 2021 ـ 2022 التي أعدتها وزارة الثقافة.


وتقام الندوة بمشاركة عدد من النقاد والأدباء والمفكرين الروس منهم الدكتور ديمتري فالنتينوفيتش ميكولسكي المستشرق الروسي والمتخصص في كتابات شعوب الشرق، والدكتورة سارالي غينزبورغ المستشرقة والباحثة في جامعة نافار معهد الثقافة والمجتمع الروسي، والمؤرخ والشاعر والقاص اندري بولونسكي وعالم الأنثروبولوجيا إيفور سيد منسق البرامج الدولية لمعد الترجمة في موسكو.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع


المصدر:الجورنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *