Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

هل تدفع منصّة “إكس” فواتير المستخدمين القانونيّة في مواجهة أرباب العمل؟

وواجه مستخدمون، من بينهم العديد من المشاهير والأشخاص المعروفين على الساحة العامّة، مشكلات مع أرباب العمل بسبب منشورات مثيرة للجدل نشروها أو أعجبوا بها أو أعادوا نشرها على المنصّة الّتي كان اسمها في السابق تويتر

أعلن مالك منصّة “إكس” إيلون ماسك، عن أنّ المنصّة سوف تقوم بدفع مقابل للخدمات القانونيّة الّتي يلجأ إليها المستخدمون في مشكلاتهم مع أرباب عملهم بسبب منشوراتهمم على المنصّة.

وكتب ماسك على الموقع “إذا تعامل معكم صاحب العمل بشكل غير عادل بسبب نشر شيء ما على هذه المنصّة، سندفع مقابل فاتورتكم القانونيّة”.

وتحدّث ماسك مرارًا عن أنّ رغبته في حرّيّة التعبير هي الدافع وراء التغييرات الّتي أجراها.

وواجه مستخدمون، من بينهم العديد من المشاهير والأشخاص المعروفين على الساحة العامّة، مشكلات مع أرباب العمل بسبب منشورات مثيرة للجدل نشروها أو أعجبوا بها أو أعادوا نشرها على المنصّة الّتي كان اسمها في السابق تويتر.

ولم يذكر ماسك تفاصيل حول طريقة حصول المستخدمين على الأموال.

ومنذ استحواذه على المنصّة لقاء 44 مليار دولار نهاية تشرين الاول/أكتوبر، تراجعت عائداتها الإعلانيّة بحوالى النصف بسبب منهجه الأكثر مرونة في منع خطاب الكراهية وإعادة حسابات متطرّفة كانت محظورة سابقًا.

وفي كانون الأوّل/ديسمبر أعاد ماسك تشغيل حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على “تويتر”، لكنّ الأخير لم يعد بعد إلى المنصّة.

وحظر الرئيس السابق من تويتر مطلع العام 2021 لدوره في هجوم 6 كانون الثاني/يناير على مبنى الكابيتول والّذي نفّذته مجموعة من أنصاره سعيًا لإلغاء نتائج انتخابات 2020.

كذلك، أعادت شبكة “إكس” تشغيل حساب مغنّي الراب والمصمّم الأميركيّ كانييه ويست بعد حوالى ثمانية أشهر على تعليقها إيّاه، على ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكان كانييه ويست نشر في الخريف الفائت عبر حسابه صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داود، فما كان من إيلون ماسك إلّا أن علّق حساب المغنّي.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *