Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف أتخلص من الغثيان أثناء الحمل؟

تشعر الحامل بأكبر قدر من الغثيان أول شيء في الصباح، على الرغم من عدم تناول أي طعام لمدة 68 ساعات. إلا أنه في المقابل خلال فترة الحمل، فإن كلاً من المعدة الفارغة وانخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يفاقما غثيان الصباح. وبالتأكيد لا يتحسن الأمر عندما تنهضين وتبدئين في التحرك.

هل تتساءلين كيف أتخلص من الغثيان أثناء الحمل؟ فقد يساعد تناول وجبة الإفطار في السرير ويمكنك تناول وجبة إفطار مكونة من الخبز المحمص أو الحبوب، وقد لا تكون هذه الأطعمة هي خيارك الأول لتناول الإفطار، ولكن هذه الأطعمة تقوم في الواقع بأمرين: فهي توفر لجسمك سعرات حرارية سريعة وتزيد من مستويات السكر في الدم وتمتص بعض الأحماض المرتبطة بالشعور برغبتك في التقيؤ. إليك وفقاً لموقع “mustelausa” كيفية التخلص من الغثيان أثناء الحمل.

كيف أتخلص من الغثيان أثناء الحمل؟

1 تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر

تناول وجبات صغيرة في اليوم يعمل على استقرار السكر في الدم

عادة ما نقوم بتناول ثلاث وجبات في اليوم الإفطار والغداء والعشاء، فربما مع وجبة خفيفة صغيرة أو وجبتين أما عندما تكونين حاملاً، تعد الأمور مختلفة. بدلاً من الوجبات الثلاث المعتادة في اليوم التي اعتدت عليها، نوصي بتناول وجبات أصغر بشكل متكرر فهو يساعد في التغلب على غثيان الصباح.

يساعد تناول 5 أو 6 (أو أكثر) وجبات صغيرة في اليوم على استقرار مستويات السكر في الدم ومنعك من الشعور بالجوع الشديد والشبع و كلاهما يمكن أن يجعل غثيان الصباح أسوأ بالإضافة إلى ذلك، عند تناول الأطعمة المضادة للغثيان باستمرار طوال اليوم، يمكن تقليل الانزعاج المرتبط بغثيان الصباح بشكل كبير.

5 وجبات خفيفة مغذية لتخزينها في مطبخك أثناء الحمل

2المضغ ببطء لعلاج غثيان الصباح

قبل أن تصبحي حاملاً، ربما لم تفكري كثيرًا في مضغ طعامك ولكن عندما تكونين حاملاً، فإن هذه العادة القديمة المتمثلة في مضغ طعامك عدة مرات فقط يمكن أن تجعل حالة الغثيان أسوأ.

لذلك عندما لا تمضغين طعامك جيدًا، يجب أن تعمل معدتك بجدية أكبر للهضم. يمكن أن يؤدي هذا الجهد الإضافي إلى اضطراب المعدة والغثيان.

كقاعدة عامة، حاولي مضغ كل لقمة من الطعام 30 مرة قبل البلع. إن مضغ الطعام 30 مرة قبل البلع يجعل عملية الهضم أسهل ويمكن أن يقلل من الغثيان المرتبط بالحمل.

3 احترسي من الروائح الكريهة

إذا وجدت أن حاسة الشم لديك أصبحت أكثر حساسية، عليك تجنب الروائح الثقيلة

عندما تكونين حاملاً، تتوقعين أن يتغير جسمك. يمكن للتغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل أن تحول الروائح التي كانت جذابة في يوم من الأيام إلى مسببات غثيان مزعجة، وحتى لا تطاق.

إذا وجدت أن حاسة الشم لديك أصبحت أكثر حساسية، عليك تجنب الروائح الثقيلة. إذا واجهت رائحة تسبب لك الغثيان، فاسمحي لنفسك بأسرع ما يمكن وابحثي عن الهواء النقي بعيدًا عن الرائحة.

4 الحصول على قسط وفير من النوم

كقاعدة عامة، يميل الغثيان إلى الزيادة مع التعب والإجهاد. يحدث هذا لأن جسمك يستخدم احتياطياته من الطاقة للحفاظ على هدوئك عندما تكونين متعبة.

لذا، لمحاربة غثيان الصباح المرتبط بالإرهاق والتوتر، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم.

5 ابقي رطبة

يعد الترطيب المناسب أمراً بالغ الأهمية لصحتك وصحة طفلك

يعد الترطيب المناسب أمراً بالغ الأهمية لصحتك وصحة طفلك. لكن البقاء رطبة أثناء الحمل قد يتطلب منك القيام بأكثر من مجرد تناول أي سائل. هذا لأن اختياراتك الأولى قد لا تكون أفضل الخيارات.

تعد القهوة والصودا مليئة بالكافيين الذي يمكن أن يسبب لك الجفاف. لذلك عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رطوبة جسمك أثناء الحمل، فإن الماء العادي هو أفضل صديق لك ويجب تناول ما لايقل عن 6 أكواب من الماء وللحماية من الغثيان، تجنبي تناول الماء لمدة 20 دقيقة قبل الأكل أو أثناء الأكل أو لمدة 20 دقيقة بعد الأكل.

10 حيل لترطيب الجسم أثناء الحمل

6 تناول الأطعمة المضادة للغثيان

في حين أن الرغبة الشديدة قد تدفع الحامل إلى تناول المخللات والآيس كريم، يمكن منع الغثيان عن طريق تجنب تلك التركيبات الغريبة وتناول الأطعمة المضادة للغثيان بدلاً من ذلك. يمكن للأطعمة مثل الزنجبيل والخضروات والفواكه الطازجة والشوربات والدهون الصحية أن توفر لجسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها بينما تقاوم آثار الغثيان.

يمكنك تجربة بشر الزنجبيل الطازج فوق الوجبات أو احتساء شاي الزنجبيل. تناول ثلاث فواكه وخضروات على الأقل يوميًا. وتأكدي من تناول الدهون الصحية مثل المكسرات والبذور والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند كل يوم.

7 تناولي فيتامين ما قبل الولادة على العشاء

تناولي الفيتامينات في الصباح مع وجبة الإفطار

معظمنا معتاد على تناول فيتامين في الصباح مع وجبة الإفطار حتى يتمكن الجسم من الاستفادة من العناصر الغذائية طوال اليوم. ولكن عندما تكونين حاملاً، فإن تدفق الفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم الغثيان.

بدلاً من تناول فيتامين ما قبل الولادة في الصباح، يمكن تناوله ليلاً مع وجبة العشاء ويساعد تناول فيتامين ما قبل الولادة مع الوجبة جسمك على تكسيره بشكل أكثر فعالية.

8 جربي العلاج بالنعناع العطري

تستخدم الزيوت العطرية في علاج غثيان الصباح فقد لاحظت النساء الحوامل التي استنشقن رائحة النعناع أن مستوى الغثيان لديهن انخفض.

9 تناول مكمل فيتامين ب 6

تتوافر مكملات فيتامين ب 6 على شكل حبوب

يعد تناول مكمل فيتامين ب 6 بديلاً جيدًا إذا كنت ترغبين في تجنب الأدوية المضادة للغثيان أثناء الحمل. ينجح فيتامين ب 6، المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين، في تقليل الغثيان أثناء الحمل وقد تتوافر مكملات فيتامين ب 6 على شكل حبوب وقد تعتبر جرعات فيتامين ب 6 التي تصل إلى 200 ملغ يوميًا آمنة بشكل عام أثناء الحمل دون أي آثار جانبية.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *