Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ما المشاريع الجديدة التي شاهدها أمير القصيم اليوم؟

اطلع أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل على التصاميم الأولية ومراحل التنفيذ لما سيتم إنجازه لتطوير وأنسنة طريق الملك سلمان في الجزء الواقع من تقاطع طريق الملك عبدالله وحتى طريق الإمام البخاري، خلال ترؤسه اجتماعاً بمكتبه بالإمارة اليوم لمناقشة مشاريع أمانة منطقة القصيم المستقبلية.

ونوّه أمير منطقة القصيم بما توليه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام بالمشاريع التنموية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لأنسنة المدن وتحسين جودة الحياة، وتحقيق هدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن عن طريق توفير بيئة صحية مستدامة، مشيراً إلى أن طريق الملك سلمان يعد أحد الشرايين الرئيسية بمدينة بريدة والمنطقة التي ترتبط بعدد من الطرقات المهمة وتسهم في تسهيل الحركة المرورية.

كما نوّه بما تقوم به أمانة المنطقة من جهود لتطوير الميادين والطرقات وأنسنتها بما يحقق مفهوم أنماط الأنسنة والتطلعات المأمولة.

واستمع أمير منطقة القصيم إلى شرح من أمين المنطقة المهندس محمد المجلي، حول تطوير وأنسنة طريق الملك سلمان، الذي تم تقسيمه إلى أربعة نطاقات، واعتماد نمط تصميم الطريق بما يحقق مفهوم الأنسنة، من خلال وضع مسارات للنقل العام ومسار للدراجات، وثماني محطات للنقل العام، ومسار مشاة بطول 2.9 كيلومتر، ومسار للدراجات بطول 2.9 كيلومتر، وثماني مناطق استثمارية تزيد على 75 ألف متر مربع، وكذلك زيادة المساحات الخضراء.

كما تخلل الاجتماع استعراض مشروع «ميدان الإبل» الذي سيتم تنفيذه في تقاطع طريق التغيرة مع طريق الهدية شرق مدينة بريدة، ومشروع «ديوانية الرعيل الأول» التي تأتي انطلاقاً من اهتمام الدولة وعنايتها بكبار السن، ضمن مبادرات تفعيل البعد الاجتماعي، وتتوفر في الديوانية جميع الخدمات المناسبة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *