Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الفلسطينيون: قرار «العدل الدولية» يضع إسرائيل في قفص الاتهام

رحب الفلسطينيون بحكم محكمة العدل الدولية بشأن دعوى جنوب أفريقيا حول ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية في غزة. ونوهت وزارة الخارجية الفلسطينية بحكم المحكمة ، معتبرة أنه تذكير مهم بأنه لا توجد دولة فوق القانون. وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في كلمة بثها التلفزيون اليوم (الجمعة): إن قضاة المحكمة قيموا الوقائع وحكموا لصالح الإنسانية والقانون الدولي. وأضاف أن فلسطين تدعو جميع الدول، ومن بينها إسرائيل، إلى ضمان تنفيذ الإجراءات المؤقتة التي أمرت بها المحكمة.

من جهته ، أكد المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة، اليوم (الجمعة)، أن القرار أعاد الاعتبار لمكانة القانون الدولي وقيم العدالة الدولية والإنسانية، ووضع إسرائيل في قفص الاتهام، وأكد أنها لم تعد دولة فوق القانون. وأضاف أن قبول المحكمة دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل ودعوتها اتخاذ تدابير مؤقتة «ينبع من توفر الأدلة الدامغة على قيام إسرائيل بجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني».

ولفت إلى أن قادة إسرائيل «قدموا دلائل إدانتهم عبر تصريحاتهم المباشرة التي دعت إلى إبادة وتهجير الشعب الفلسطيني، وعبر هجومهم المتواصل الذي قتل ما يزيد على 26 ألف فلسطيني ودمر كل مظاهر الحياة في قطاع غزة».

وعبّر عن أمله في أن تكون الإجراءات التي فرضتها محكمة العدل الدولية على إسرائيل بمثابة قرارات تدفع المجتمع الدولي للعمل على وقف فوري للعدوان وإدخال المساعدات التي من شأنها إنقاذ ما تبقى من القطاع.

ونوه المتحدث باسم فتح بدولة جنوب أفريقيا، معتبرا أنها صوَّبت دور المنظومة الدولية التي صمتت عن 76 عاما من تجاوز دولة الاحتلال للقانون الدولي والإفلات من المساءلة والحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *