اخبار الشرق الأوسط

إضراب احتجاجي ضد إغلاق مدرسة في عبلين | محليات

عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة جبور طوقان الابتدائية “أ” في عبلين جلسة مع مدير قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي، د. خالد شيخ أحمد، حول قرار إغلاق المدرسة، إذ يواصل الطلاب الإضراب عن التعليم لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على قرار إغلاق المدرسة.

وكانت لجنة الأولياء قد أصدرت بيانا قالت فيه: “إننا لجنة الأولياء في المدرسة نعتبر القضية قضية مركزية في حياة قريتنا، وكان بالحري على رئيس المجلس ومدير قسم المعارف ووزارة المعارف الاهتمام بهذا الموضوع وما آلت إليه التطورات الأخيرة من تثبيت المدرسة وتدعيمها وتسجيل الأهالي لأبنائهم فيها ليصل العدد للسنة القادمة إلى حوالي 168 طالبا، مع أنه على رئيس المجلس ومدير قسم المعارف الاهتمام بالمدرسة ودعمها وتشجيع الأهالي التسجيل بها وإقرار مناطق التسجيل للمحافظة على نجاح وصيرورة كل مدارس عبلين الابتدائية الرسمية”.

وأكد عضو لجنة أولياء أمور الطلاب ووالد لثلاثة طلاب في المدرسة، زينو غزاوي، رفض الأهالي القاطع ضد قرار الإغلاق، مؤكدا على “الآثار السلبية الجانبية التي سيتعرض لها الطلاب في حال أغلقت المدرسة، ودمجهم مع مدرسة أخرى، في حين نحن نبحث كمجتمع عربي عن تقليل عدد الطلاب في الصفوف، ليتمكنوا من العودة وتجاوز ما خلفه العام الدراسي الحالي عليهم”.

وقال غزاوي لـ”عرب 48″ إن “القرار سيتسبب بأضرار على الصعيدين العام والخاص، خاصة في هذه الفترة التي يعاني المجتمع العربي من آفات عديدة أبرزها العنف والإجرام. وصلنا إلى المجلس المحلي لنتشاور مع قسم المعارف ورئيس المجلس حول هذا القرار مؤكدين على رفضنا القاطع ونضالنا المستمر ضد الإغلاق”.

وقالت والدة لطفل في الصف الأول بالمدرسة، رينيه مطر، لـ”عرب 48″ إن “القرار أثّر بشكل سلبي على الحالة النفسية لدى الطلاب، وخاصة طلاب مرحلة الصف الأول، والذين واجهوا عدة تحديات خاصة هذا العام بسبب التعلم عن بُعد، وتحديات تجاوز الفترة الانتقالية”.

وأضافت أن “القرار كان مفاجئا بالنسبة لنا، وهذا تحد كبير جديد لأبنائنا. نحن نسكن قرب المدرسة، ويدعي المجلس المحلي بأن سبب الإغلاق هو قلة عدد الطلاب في حين توجد مدارس ابتدائية أخرى تضم نفس عدد الطلاب. قرار إغلاق مدرسة مؤلم، ولم نتوقف حتى نصل إلى قرار لمصلحة طلابنا “.

وأعربت والدة لطالبين في الصف الأول والبستان في المدرسة، كارولين إسكندر، عن استيائها إثر قرار إغلاق المدرسة، وقالت لـ”عرب 48″ إن “المجتمع العربي يعاني من فجوات تعليمية بينه وبين المجتمع اليهودي. ونحن نريد لبلداتنا ومجتمعنا العربي أن يفخر بالمدارس وعدد المدارس حرصا على قيمة المدرسة من الجانب التربوي والتعليمي والاجتماعي”.

تعقيب مجلس عبلين المحلي

توجه “عرب 48” إلى مدير قسم التربية والتعليم في مجلس عبلين المحلي، د. خالد شيخ أحمد، للحصول على تعقيبه، لكنه اعتذر عن تقديم الرد حتى انتهاء الجلسة مع مجلس الطلاب، وأكد أنه سيقوم بالرد لاحقا.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *