Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تكريم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة العشرين للـ مهرجان الدولي للفيلم بمراكش في المغرب. وتشهد دورة هذا العام مشاركة عدد كبير نجوم السينما العالمية وعرض عدد كبير من الأفلام، وتستمر فعاليات المهرجان حتى الثاني من ديسمبر المقبل.

تكريم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن

وقد أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بأن دورة هذا العام تشهد تكريم الفنان الدنماركي مادس ميكلسن من خلال منحه جائزة “النجمة الذهبية”، كما سيتم أيضًا عرض عدد من أفلامه السينمائية خلال فعاليات المهرجان ومنها: “غرام ملكي، أرض الميعاد” للمخرج نيكولاي أرسيل، “جولة أخرى” للمخرج توماس فيترييرك.

ويعـد الفنان الدنماركي مـادس ميكلسـن واحـدًا مـن الممثليـن المعاصريـن الذيـن تفوقوا في تجسـيد العديد من الشخصيات في عدد من أفلام هوليوود محققًا نجاحًا كبيرًا ويعود ذلك إلى جاذبيته القوية وجرأته في اختيار الأفلام السينمائية التي يُشارك بها وقدرته على إعادة تقديم نفسـه ببراعـة من فيلم إلى آخر والتي جعلته واحداً مـن أكثـر الممثليـن تألقاً وتقديراً مـن بين فنانين جيله.
ودومًا ما تأتي الشخصيات التي يُجسدها الفنان مادس ميكلسـن شخصيات معقدة حيث يثيـر المؤامرات أو الرعـب أو الإفتنان من فيلم إلى آخر ويعد من الممثلين الأكثر شهرة عالميًا خلال الفترة الحالية.

مادس ميكلسن ومسيرة سينمائية استثنائية

وكان الفنان مـادس ميكلسن قد عاد إلى السـينما الدانماركيــة عام 2020 من خلال مشاركته بفيلـم “جولة أخرى”. وهو الفيلم الحائـز علــى جائزة أوسكار، ويعد الفيلم ثاني تجربة له مــع المخرج توماس فينتربيرك بعد تعاونهما من قبل في فيلم “الصيد” عام 2013 والـذي حصد العديد مـن الجوائز، مـن بينهـا جائـزة أفضل ممثـل فـي مهرجـان كان.
وقد نجح الفنان مـادس ميكلســن بإثبات اســمه وموهبته فــي سينما هوليوود من خلال تجسيد عدد من الأدوار الأولى في مجموعــة كبيرة من الأفلام السينمائية، ففــي عام 2023 جسد دور البطولــة أمــام هاريسون فــورد في فيلــم “إنديانـا جونـز ونداء القدر”، كمــا جسد الــدور الرئيسي في العديد من الأفلام مثل “الشــماليون” عام 2019، وفيلم “دكتـور سـترينج” عام 2016 وفيلم “كازينو رويال” عام 2006 والعديد من الأفلام السينمائية التي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى النقاد والجمهور.
شاهد أيضًا: أبرز العروض والمكرمين ولجان تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
وكان قد حصد الفنان الدنماركي مادس ميكلسن العديد من الجوائز وشارك في عدد من المهرجانات الدولية ففي عام 2011 حصل على جائزة الفيلم الأوروبي تقديرًا لعطاءاته ومساهماته القيمـة في السـينما العالمية، وفي عام 2016 شـارك في عضويــة لجنة تحكيـم مهرجــان كان الســينمائي.
يُذكر أن دورة هذا العام من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش تشهد عرض خمسة وسبعين فيلماً من ستة وثلاثين دولة ضمن فعاليات المهرجان المختلفة وهي: “المسابقة الرسمية، العروض الاحتفالية العروض الخاصة، القارة الحادية عشرة، بانوراما السينما المغربية، عروض العالم للجمهور الناشئ، الأفلام التي سيتم تقديمها في إطار التكريمات”.
كما سيتم بحفل إفتتاح الدورة العشرين عرض فيلم “قاتل مستأجر” وهو فيلم كوميدي من إخراج ريتشارد لينكالتر وهو من بطولة كلين باول.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *