Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية 32


01:53 م


الجمعة 04 أغسطس 2023

كتبت منى الموجي:

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ويديره المايسترو هاني فرحات، ويقام في الفترة من 20 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل .

وفي بيان صحفي، قال الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا إن المسابقة تضم ثلاثة أقسام، الأول: يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني ويخصص للغناء العربي للشباب من سن 18 حتى 40 عاما، وتم رصد ثلاث جوائز للفائزين بإجمالي 135 ألف جنيه، ويشترط على المتسابق أداء أحد أعمال خالد الذكر سيد درويش وآخر من اختياره، أما القسم الثاني تم تخصيصه للعزف المرتجل على آلات (القانون، العود، الكمان)، واشترط أن يكون عمر المتقدم من 18 حتى 45 عاما، وأن يقوم بأداء ارتجال حر وتصل مجموع جوائزه إلى 135 ألف جنيه، تمنح لثلاثة فائزين.

أما القسم الثالث خصص للتوزيع الموسيقي الأوركسترالي ويتيح الاشتراك لجميع الأعمار على أن يقوم المتسابق بتقديم توزيع أوركسترالي لإحدى مؤلفات الموسيقار سيد درويش، وتم رصد مبلغ 120 ألف جنيه كجائزة للعمل للفائز، والذي يتم عزفه في ختام الفعاليات.

وتابع داغر “التسجيل في المسابقة يبدأ اعتبارا من الخميس 17 أغسطس وحتى الأحد 1 اكتوبر من خلال الموقع الاليكتروني الخاص بدار الأوبرا المصرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *