Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الجيش الإسرائيليّ يعترض “هدفا جوّيًّا مشبوها” تسلّل من جنوبيّ لبنان

قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “نجحت مقاتِلات الدفاع الجويّ في اعتراض هدف جويّ مشبوه، اجتاز الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية قبل قليل”.

الجيش الإسرائيليّ يعترض

عقب قصف إسرائيلي سابق بجنوبيّ لبنان (Getty Images)

أعلن الجيش الإسرائيليّ، اليوم الخميس، اعتراض “هدف جوّي مشبوه” اخترق أجواء البلاد من لبنان، وذلك بعد وقت وجيز من دويّ صافرات الإنذار في عدّة بلدات حدوديّة شماليّ البلاد، أفادت تقارير بأنها فُعِّلت عقب الاشتباه بـ”تسلّل” مسيّرة من لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “نجحت مقاتِلات الدفاع الجويّ في اعتراض هدف جويّ مشبوه، اجتاز الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية قبل قليل”، لتُعلن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل”، أن “إسرائيل ردّت على إطلاق نار من لبنان عبر الحدود”، وهو ما نفاه الجيش الإسرائيليّ.

وقال المجلس الإقليمي للجليل الأعلى في بيان مقتضب: “بسبب الاشتباه بتسلّل طائرات (مسيرة) معادية، تم إطلاق صافرات الإنذار في ’ساسا’، ’دوفوف’ و’ماتات’. يُطلب من السكان المقيمين في هذه المستوطنات، اتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، والدخول فورًا إلى المناطق المحمية”.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، النار نحو محيط آلية عسكرية للجيش اللبناني، خلال دورية كان يقوم بها قرب المكان المحاذي لموقع قوات “اليونيفيل” الدولية في جنوبي لبنان أيضا؛ حسبما أوردت الوكالة اللبنانية.

وبعد ذلك، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن “جنود العدو (الإسرائيلي) يطلقون في هذه الأثناء رشقات نارية بالأسلحة الرشاشة من موقع العباد، قبالة بلدة حولا”.

وتشهد الحدود مع لبنان هدوءا نسبيا تزامنا مع اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

تغطية خاصّة؛


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *