Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الرياض تستضيف البطولة العربية لدراجات الطريق 2023 ديسمبر المقبل

أعلن الاتحاد السعودي للدراجات عن استضافة البطولة العربية لدراجات الطريق لعام 2023 في الرياض خلال الفترة من 15 لـ23 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 14 دولة، وتنطلق البطولة برعاية من الاتحاد العربي للدراجات والاتحاد العربي.

وتنطلق البطولة من أراضي المملكة العربية السعودية لمدة 7 أيام بمشاركة الرجال والسيدات، على مسافة تصل لـ730 كم، تضم 3 منافسات وهي “سباق فرق ضد الساعة، فردي ضد الساعة، فردي عام”.

البطولة العربية لدراجات الطريق 2023

ووفقا لما ذكر في واس، فقد صرح عبدالله الوثلان، رئيس الاتحاد السعودي للدراجات نائب رئيس الاتحاد العربي، أن “هذه الاستضافة تضاف إلى سلسلة أحداث رياضية كبرى استضافتها المملكة، بدعم واهتمامَ القيادة الرشيدة أيدها الله ، وبمتابعة سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية”.

وتابع مؤكدا أن استضافة هذه البطولات العربية بكافة منافساتها ذات تأثير إيجابي على المنتخبات والأندية العربية، وبدوره أوضح “الوثلان” خلال رسالة سابقة أكد أن الاتحاد السعودي للدراجات يسعى لتعزيز قيم ومبادئ رياضة الدراجات الهوائية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بالمملكة ورفع مستوى الأداء للهواة والمحترفين بالشكل الذي يسهم في تحسين وتطوير البيئة الرياضية بشكل أمن وسلس.

وعبر الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للدراجات، أعلن الاتحاد في وقت سابق، عن جاهزية أخضر الدراجات سيدات للاستحقاقات الرسمية المقبلة، ضمن برنامج تدريبي استمر لـ14 يوما.

تابعي أيضا اللقب الأول للمملكة.. المنتخب السعودي بطلًا للعالم في لعبة “أوفرواتش 2”

الاتحاد السعودي للدراجات

يتبنى الاتحاد السعودي للدراجات رسالة تقوم على تطوير رياضة ركوب الدراجات وتشجيع الشباب السعودي على النشاط والاعتناء بصحة جيدة، في وجود رؤية تقوم على تطوير وتنفيذ البرامج المناسبة لراكب الدراجات والرياضيين لتعزيز التنافس على المستوى الدولي والمحلي مرتكزا على قيم السلامة واللعب النظيف والاحترام والمسؤولية والالتزام.

الجدير بالذكر أن عدد الأندية التابعة للاتحاد السعودي للدراجات تصل لـ87 نادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *