Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: حل صندوق وقفة عز واستعراض المبالغ المالية التي جمعها

أعلن اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 عن حل صندوق وقفة عز بشكل نهائي بعدما أدى دوره في التعاطي مع تداعيات جائحة كورونا .

وقال طلال ناصر الدين خلال مؤتمر صحفي إن السبب الطارئ الذي وجد من أجله صندوق وقفة عز قد إنتهى الآن وقد عادت الحياة إلى طبيعتها السابقة بإنتهاء جائحة كورونا.

وإستعرض ناصر الدين المبالغ المالية التي إستطاع صندوق وقفة عز جمعها من القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين داخل فلسطين وخارجها، حيث أشار أنه خلال أشهر قليلة تم جمع ما مجموعه 61,315,869 شيكل وتوزيعها على القطاعات المتضررة من خلال الوزارات المختلفة.

ووفقا للصندوق والبيانات المالية المدققة من قبل شركة ارنست ويونغ جاء توزيع التبرعات على القطاعات المتضررة على النحو التالي: منحة دعم العمال من خلال وزارة العمل بمبلغ 24,658,600 شيكل، ومنحة دعم الأسر من خلال وزارة التنمية الاجتماعية بمبلغ 14,910,500 شيكل، ودعم وزارة الصحة الفلسطينية بمبلغ 8,140,639 شيكل، ودعم طلبة وأهالي مخيمات اللجوء والأسر الفلسطينية المتعففة بمبلغ 5,671,073 شيكل، ودعم جمعيات ومؤسسات بما فيها القدس بمبلغ 2,064,787 شيكل، ودعم مخيمات اللجوء الفلسطينية في لبنان وسوريا بمبلغ 2,024,083 شيكل، ودعم مستشفيات القدس بمبلغ 2,413,987 شيكل، ودعم صندوق إقراض الطلبة من خلال وزارة التعليم العالي بمبلغ 1,432,200 شيكل.

مؤتمر حل صندوق وقفة عز

يذكر أن الصندوق تم تأسيسه في شهر نيسان من العام 2020، بقرار من رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية بعد أن ضربت جائحة كورونا فلسطين، وكان الهدف منه جمع التبرعات من القطاع الخاص الفلسطيني لمواجهة الفيروس وتداعياته الصحية والإجتماعية والإقتصادية. وجرى في ذلك الوقت تعيين طلال ناصر الدين رئيساً للصندوق بعضوية مجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الإقتصادية الفلسطينية.

وتوجه ناصر الدين بالشكر من كل من ساهم بتقديم التبرع المادي من خلال الصندوق، وزملائه أعضاء الصندوق الذين تطوعوا جاهدين في جمع التبرعات، كما شكر كذلك لشركة التدقيق المالي أرنست ويونغ التي تبرعت أيضا بتدقيق كافة حركات الصندوق المالية بالمجان.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *