Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات إعداد المعرف الطبي في هاتف آيفون وساعة آبل

من المميزات المفيدة والمهمة جداً والتي يقدمها هاتف آيفون وساعة آبل الذكية بعض الأدوات التي تتعلق بالصحة واللياقة البدنية، وتعمل هذه الأدوات للحصول على المساعدة في حالة وقوع حادث أو إصابة مفاجئة، من خلال (المعرّف الطبي) Medical ID و(نداء الاستغاثة) SOS.

أدوات مهمة تساعد في إنقاذ الحياة

وقد تكون هاتين الأداتين مهمتين لإنقاذ حياتك، حيث يسمح لك (المعرّف الطبي) بتخزين بياناتك الصحية المهمة، مثل: نوع فصيلة الدم، أو الحساسية تجاه دواء ما، حتى يتمكن المستجيبون الأوائل من معرفتها من شاشة القفل مباشرة بدون فتح الهاتف أو سؤالك.

خطوات إعداد المعرف الطبي في هاتف آيفون:

• افتح تطبيق Health، ثم انتقل إلى تبويب (Summary) الظاهر في الجهة السُفلية من الشاشة.

• اضغط فوق أيقونة الحساب الشخصي التي تظهر في الزاوية اليمنى العلوية، ثم انقر فوق خيار (المعرف الطبي) Medical ID.

• انقر فوق زر (البدء) Get Started ثم ابدأ بملء أي معلومات تريد تضمينها في المعرّف الطبي الخاص بك، ويمكنك إضافة التفاصيل التالية:

الاسم والعمر والصورة.

الأمراض التي تعاني منها، مثل: ضغط الدم أو مرض السكري أو غيرها.

ملاحظات طبية، على سبيل المثال: الإشارة إلى أن لديك جهاز تنظيم ضربات القلب.

أنواع الحساسية التي تعاني منها.

الأدوية التي تتناولها حاليًا.

فصيلة الدم.

الوزن والطول.

لغتك الأساسية.

جهات الاتصال في حالات الطوارئ وأرقام هواتفهم.

• من المهم التأكد من إضافة جهة اتصال واحدة على الأقل للاتصال بها في حالات الطوارئ، وسيتلقى هذا الشخص رسالة توضح موقعك إذا استخدمت ميزة الطوارئ SOS.

• مرر إلى الأسفل وفعّل خيار (Show When Locked)، ويعد هذا ضروريًا إذا كنت تريد أن يتمكن موظفو الطوارئ من عرض المعرف الطبي الخاص بك دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك. ويمكنك أيضًا تفعيل خيار (المشاركة أثناء مكالمة الطوارئ) Share During Emergency Call إذا كنت ترغب في مشاركة معرفك الطبي تلقائيًا مع خدمات الطوارئ عند الاتصال بها.

• يجب الحرص على التأكد من دقة جميع المعلومات التي تضيفها إلى المعرف الطبي. وتذكر أن أي بيانات تضيفها تكون مرئية لأي شخص لديه جهاز آيفون الخاص بك، لذلك لا تضيف أي معلومات لا تريد أن يعرفها أي شخص.

كيفية إعداد المعرف الطبي في ساعة آبل؟

يُظهر المعرف الطبي الموجود في ساعة آبل التفاصيل التي أضفتها في هاتف آيفون المقترن بالساعة، لذا تأكد من إعداد المعرف الطبي الخاص بجهاز آيفون أولاً، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

• افتح تطبيق Apple Watch في هاتف آيفون، ثم انتقل إلى تبويب My Watch.

• مرر إلى الأسفل ثم انقر فوق تطبيق Health، ثم اختر (المعرف الطبي) Medical ID.

• من المهم التأكد من صحة جميع التفاصيل وانقر فوق زر (تحرير) Edit إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تغييرات.

• يجب إعداد المعرف الطبي في ساعة آبل لأن العديد من المستجيبين للطوارئ يبحثون عن الأساور الطبية عند المرضى لمعرفة بعض المعلومات الطبية الخاصة بهم، لذلك من المحتمل أن يكون المعرف الطبي الموجود في ساعة آبل التي ترتديها مفيد أكثر في حالات الطوارئ من ذلك الموجود في هاتفك.

تابعي المزيد: كيفية استخدام كشف الاصطدام على أجهزة iPhone 14 و Apple Watch

إطلاق ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية SOS

وكانت شركة آبل قد أعلنت رسميًا عن إطلاق ميزة الاتصال بخدمة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية لمستخدمي جميع هواتف سلسلة ايفون 14 التي وفرتها للشراء في وقت سابق من سبتمبر الماضي 2022.

وتوفر هذه الميزة للمستخدمين إمكانية طلب المساعدة والاتصال بالطوارئ عند عدم توفر اتصال سواء عبر شبكات الهواتف المحمولة أو من خلال شبكات WiFi، وذلك اعتمادًا على الاتصال بشبكة من الأقمار الصناعية، مع إمكانية استخدام الميزة طمأنة الأصدقاء والعائلة بمكان وجودهم أثناء التنقل في مواقع خارج التغطية سواء بشبكات المحمول أو وايفاي

ما هي هواتف ايفون التي تدعم ميزة SOS؟

وتدعم جميع هواتف ايفون 14 أو أحدث جيل من هواتف ايفون ميزة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية Emergency SOS via satellite، بما في ذلك كل من iPhone 14 وiPhone 14 Plus، بالإضافة إلى iPhone 14 Pro و14 Pro Max.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *