اخبار الشرق الأوسط

«التعليم»: اليوم آخر موعد للتسجيل بدورة مايو في امتحان الـ«EST» – مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن آخر موعد للتسجيل  لدورة مايو من امتحان الـ«EST» المطورة حديثاً، هو اليوم الخميس 15 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: أن امتحان EST المؤهل الوحيد لطلاب الدبلوم الأمريكي منذ الأحد 14 فبراير 2021»، موضحة أنه أصبح الآن يسمح بمسار جديد إلى الجامعات في مصر. 

التعليم: «EST» يكشف عن المهارات المعرفية للطلاب

وأكدت الوزارة أن الامتحان يقيس استعداد وكفاءة الطالب في القراءة والكتابة والرياضيات من خلال الكشف عن كل من المهارات المعرفية والتحليلية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم الإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة خلال أيام، موضحة أن الإمتحانات ستبدأ في 4 يوليو، إلكترونياً وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكدت أنه جارى التنسيق الكامل مع جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف محافظات الجمهورية وذلك للاستعداد الجيد للامتحانات، وأنها حريصة على التنسيق مع وزارة الاتصالات المصرية لتجهيز البنية التحتية في المدارس.

شوقي: امتحانات شهر مايو محاكاة كاملة للثانوية 

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 تختلف تماماً عن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لافتا إلى أنه سيتم عقد امتحانات تجريبية في شهر أبريل الجاري بأسئلة غير حقيقة.

وأضاف شوقي، أن الإمتحانات التجريبية لشهر مايو تعتبر محاكاة كاملة لامتحانات الثانوية العامة، وأنها تقيس مدى جاهزية المدارس إلكترونياً وتدريب الطلاب على طريقة الأسئلة الجديدة، التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وشدد على الطلاب ضرورة الاستعداد الجيد لأداء الامتحانات، وعدم الالتفات إلى الشائعات المغرضة، مؤكداً ضرورة متابعة ما تعلنه وزارة التربية والتعليم حول المقررات الدراسية والامتحانات.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *