اخبار الشرق الأوسط

«التعليم» تنصح «الطلاب»: تابعوا فقرة «أحداث رمضانية» على قناة مدرستنا – مصر

حثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب على متابعة فقرة «أحداث رمضانية»، موضحة أن الفقرة تقدم أهم حدثا تاريخيا في مثل هذه الأيام، مؤكدة أن أحداث رمضان المميزة على مر العصور تعتبر من أبرزها بناء الجامع الأزهر.

«التعليم»: الجامع الأزهر يمثل ثاني أقدم جامعة في العالم

وأضافت الوزارة أنه في 14 رمضان سنة 359هـ – 970م، وضع الخليفة المعز لدين الله حجر أساس الجامع الأزهر، وتم افتتاحه في 361هـ – 972م، ليكون جامع وجامعة، وأصبح المسجد يمثل ثاني أقدم جامعة قائمة بشكل مستمر في العالم بعد جامعة القرويين، موضحة أنه سُميَ بهذا الأسم نسبة إلى فاطمة الزهراء.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم عرض دورس طلاب الصفوف الإبتدائية، على قناة «مدرستنا التعليمية»، موضحة أن تردد القناة 12303 أفقي، لافته إلى أن شرح الدروس يتم بثه على قناة مدرستنا التعليمية على يوتيوب بتقنية الـ HD.

«التعليم»: الامتحانات التجريبية لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام

وأضافت الوزارة، أن عرض الدروس بدأ بمادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، ومادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي، ومادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي واللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي، موضحة أن شرح هذه المقررات متاح على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة في أي وقت.

وتابعت الوزارة أنه سيتم تقديم، الإمساكية الرمضانية، يوميًا ومواقيت الصلاة والسحور خلال أيام الشهر الكريم على قناة مدرستنا التعليمية، مشيرة إلى إلى أنه سيتم عقد الإمتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهر أبريل الجاري، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات التجريبية لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام، مؤكدة أن الهدف منها تدريب الطلاب والوقوف على أبرز المشكلات التقنية التي تواجههم والعمل على حلها.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *