اخبار الشرق الأوسط

التعليم: لدينا أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة في المدارس الخاصة – مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ إجمالي عدد المدارس الخاصة في محافظات الجمهورية 9169 مدرسة، موضحة أنها تحتوي على 76768 فصلا، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح 5 مدارس مصرية يابانية للعالم الدراسي الجديد 2021/2022.

وأضافت الوزارة، أنّ إجمالي عدد الطلاب في المدارس الخاصة 1346697 طالبا، و1181957 طالبة، بإجمالي 2528654، مشيرة إلى أنّ إجمالي عدد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة 57749 مدرسة.

التعليم: الامتحانات التجريبية تعقد إلكترونيا في المدارس 

ولفتت الوزارة إلى أنّ امتحانات شهر مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة تعتبر محاكاة كاملة لامتحانات الثانوية النهائية، مؤكدة أنّ عدد الأسئلة ووقت الإجابة عليها لا يختلف تماما عن الامتحانات النهائية.

وأوضحت أنّه سيتم تكثيف الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات التجريبية، بالتنسيق مع الإدارات التعليمية في مختلف المحافظات، مؤكدة أنّ الامتحانات تعقد إلكترونيا داخل المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا.

وفي سياق منفصل، عقدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من المحافظات، اليوم، الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

تعليم القاهرة: توزيع أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخول المدارس

وأكد محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، تعقيم اللجان الامتحانية وتطيهرها قبل بدء الامتحانات، مشددا على إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية.

وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أنّه جرى توزيع أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدارس، مشيرا إلى أنّ الامتحانات سارت بصورة منتظمة في يومها الأول دون أي مشكلات تواجه الطلاب.

من جانبه، أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، عدم رصد أي مشكلات في اليوم الأول للامتحان التكميلي، لافتا إلى التأكيد على موجهي المواد بالالتزام بالمقررات الدراسية في وضع الأسئلة، وعدم وضع أسئلة من خارج المنهج الدراسي.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *