Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الأرصاد»: جدة سجّلت 17 درجة مئوية فجر الجمعة

أعلن المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، أن محافظة جدة سجلت فجر اليوم (الجمعة) درجة حرارة بلغت 17 درجة مئوية.

وكشف القحطاني عبر حسابه في منصة «إكس» أن أدنى درجة حرارة سجلتها جدة منذ 1970 كانت في شتاء عام 1993، حينما تم تسجيل 9.8 درجة مئوية، وفقاً للسجلات المناخية للمركز.

وقال متحدث «الأرصاد»: سجلت ينبع درجة حرارة هي الأقل بين مدن ساحل البحر الأحمر بـ8 درجات مئوية، مؤكداً: «لم نلامس الصفر المئوي حتى الآن على الشمال، من محطات المركز».

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، توالي الانخفاض الملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية، مصحوباً بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة نجران، في حين تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على مرتفعات منطقة تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز)، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول امطار خفيفة وتكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *