Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خبيرة الموضة ريتا مهنا: أنجح 6 إطلالات في الأيام الأولى من مهرجان كان السينمائي

بدأ مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ76 لعام 2023، في مدينة كان الفرنسية، وسْط احتفالية فنية كبيرة، وإقبال جماهيري ضخم.. وهو يعَدّ من أهم الأحداث الثقافية والفنية في العالم؛ حيث يجتمع نجوم هوليوود وصناع السينما والمهتمون بها من مختلف أنحاء العالم لمدة أسبوعين ؛ للاحتفال بأحدث الأعمال السينمائية، وتبادل الأفكار والمعارف والتجارب في هذا المجال.
«سيدتي.نت» رصد عدداً من إطلالات النجمات العالميات خلال الأيام الأولى؛ لتسليط الضوء عليها من خلال هذا الحوار، مع الاعلامية وخبيرة الموضة والمظهر ريتا مهنا.

خبيرة الموضة والمظهر ريتا مهنا

تعرّفي إلى الإطلالات المميّزة خلال مهرجان كان السينمائي الـ 76

بدايةً تشير خبيرة المظهر ريتا مهنا في حديثها، إلى أنه “خلال هذا المهرجان، حرَصت نجمات الفن على الظهور بمظهر أنيق وشيك خلال حضورهن، رغم أن بعض الإطلالات كانت رائعة، والأخرى لا.
هذا وقد برزت أسماء المصممين اللبنانيين كالعادة في هذا المهرجان السينمائي الدولي؛ فشاهدنا النجمات بفساتين مصمّمة من مبدعين، أمثال: إيلي صعب، زهير مراد، طوني ورد، جورج حبيقة، جان لويس صبجي، ورامي قاضي.

سارة سمبايو  Sara Sampaio بفستان مزخرف

سارة سمبايو
            مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، سارة سمبايوSara Sampaio  (مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP)

تقول خبيرة الموضة :”اخترت هذه الإطلالة للعارضة البرتغالية سارة سمبايو Sara Sampaio خلال حضور افتتاح فيلم “الوحش”، بفستان من الساتان الغاباردين المزخرف بالريش، وقد تميّز بلونه البرتقالي الحيوي والمنعش، من دون أن ننسى القَصّة المفرغة عند الصدر، والمزوّدة بمشلح ينحدر كذيل طويل من الريش.. هذا الفستان من تصميم زهير مراد، وهو من مجموعة ربيع وصيف 2023.”

منى زكي وإطلالة ساحرة في الافتتاح

  منى زكي  من تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي
    منى زكي  من تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

تتابع :”النجمة المصرية منى زكي تألّقت بتصميم من زهير مراد، وقد اهتم بها فريقٌ مختص متكامل؛ فجاءت القَصّة متناسقة مع جسمها، بالإضافة إلى بروز الأكتاف بشكل أنيق، وخصرها الذي بدا بصورة مميّزة جداً.
إطلالة ساحرة سجلتها النجمة المصرية في افتتاح مهرجان كان السينمائي بألوان الباستيل المتموّجة، كما تألّقت بمجوهرات ماسية من بولغاري Bulgari، تألّفت من طوق ماسي متوهّج، مع سوار يلتف من صفين من الألماس على معصمها، ويجسد الأفعى شعار الدار الأيقوني.. كما اتسمت إطلالتها على السجادة الحمراء بالبساطة والأناقة؛ فالشعر ناعم مسرّح بعفوية، وينسدل على كتفيها، والمكياج يرتكز على ظلال العيون السموكي، وهو من لمسات لوريال Loreal الإبداعية، التي تُعتبر من رعاة المهرجان، إلى جانب دار شوبارد Chopard.
طول الفستان ممتاز مع الكعب العالي النيود، الأمر الذي أضاف رونقاً جذّاباً إلى الإطلالة، مع العلم بأنني كنت أفضّل أن تكون تسريحة شعرها مرفوعة أكثر من المنسدلة.

أرايا هارغيت Araya Hargate ولا بديل عن الأبيض

أرايا هارغيت
   مهرجان كان السينمائي الدولي 2023،  أرايا هارغيت  Araya Hargate  (مصدر الصورة :Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

وأضافت :”الجدير بالذكر أن النجمات العالميات تألّقن في اليوم الثاني من مهرجان “كان” السينمائي بدورته الـ76، بباقة من فساتين باللون الأبيض، وقد اخترت أروع ما شاهدناه من تصاميم منها؛ لأنها كانت بالفعل إطلالات ملكية.
تميّزت إطلالة الممثلة البريطانية التايلندية أرايا هارغيت Araya Hargate بتصميم أبيض من نيكولا جبران، أخذ طابعاً استعراضياً من قماش التول، وقد ازدان بكشاكش بكامله؛ بدءاً ببلوزته الخالية من الأكمام؛ حتى تنورته التي تنسدل مع ذيل طويل يرافق إطلالتها على السجادة الحمراء.”

تعرّفي إلى أجمل فساتين النجمات العرب على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2023.

فان بينغ بينغ Fan Bing Bing بفستان من وحي الغابات

فان بينغ بينغ Fan Bing Bing
  مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، فان بينغ بينغ Fan Bing Bing (مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP)

وتستكمل خبيرة الموضة حديثها بالإشارة إلى ” الصينية فان بينغ بينغ Fan Bing Bing؛ فقد ارتدت فستاناً لا مثيل له أبداً، من ماركة كريستوفر بوو Christopher Boo.. مصمّماً من قماش الكريب الحريري، ومزيّناً بطبعات حيوانات الأدغال، بلا أكمام ويليق إلى حدّ كبير بقوامها، وقد نسّقت معه أقراطاً للأذنين وخاتماً من الزمرد.. لا شكّ أنني أعتبر هذا التصميم تحفة فنية؛ لأننا لا نشاهده كثيراً في مختلف المناسبات.. ولا ننسى تسريحة الشعر المميّزة مع المكياج الناعم والبسيط.”
وتضيف: “هذه الإطلالة بصراحة، من أجمل الإطلالات التي شاهدتُها خلال هذا المهرجان، بكل شفافية وموضوعية.”

أليساندرا أمبروسيو Alessandra Ambrosio بفستان ميتاليك

أليساندرا أمبروزيو Alessandra Ambrosio
      مهرجان كان السينمائي الدولي 2023،  أليساندرا أمبروسيو Alessandra Ambrosio  (مصدر الصورة :Patricia DE MELO MOREIRA / AFP)

العارضة العالمية البرازيلية أليساندرا أمبروسيو Alessandra Ambrosio ارتدت تصميماً من إيلي صعب، الفستان ميتاليكي، وبداخله موسلين ناعم وهو من مجموعة عام 2005، من دون أن ننسى الغطاء الموضوع على الرأس، والذي أَضفى أناقة لا تضاهَى إلى الإطلالة.
نسّقت معه العارضة عِقداً من الألماس، كنت أفضّل لو كان أصغر حجماً، ولكن لا مانع من اللجوء إليه؛ كون المناسبة عالمية وبهذه الأهمية.

مايا دياب بفستان من تصميم جان لويس صبجي

 

أما النجمة اللبنانية مايا دياب؛ فقد أبدعت بالإطلالة التي ظهرت فيها خلال هذا المهرجان، ولا ننسى أنها تعتمد دائماً الإطلالات الغريبة والمميّزة، الأمر الذي أضاف إليها المزيد من التألّق ولفت الانتباه والأنظار نحوها.. الفستان من تصميم جان لويس صبجي، مع تسريحة شعر رائعة ومكياج جذّاب جداً.
إطلالة مايا خارجة عن المألوف، شيك وفخمة.. مع الليغينغ المميّز الذي أعطى فرقاً واضحاً للتصميم، مع التنسيق المثالي للمجوهرات.

في حال رغبتِ بالتعرّف إلى المزيد من إطلالات النجمات خلال مهرجان كان.. تابعي معنا الفساتين المنفوشة والألوان الجريئة التي سيطرت على إطلالات مهرجان كان السينمائي 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *