Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

غوغل تسوي دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار

وافقت شركة غوغل التابعة لألفابت على تسوية دعوى قضائية تتهمها بالاطلاع بشكل غير معلن على استخدام الإنترنت لملايين الأشخاص الذين كانوا يعتقدون أنهم يتصفحون سرا.

وأجلت القاضية إيفون جونزاليس روجرز من محكمة جزئية في كاليفورنيا يوم الخميس جلسة كان مقررا لها الخامس من فبراير/شباط 2024 لنظر دعوى جماعية مقترحة، بعد أن قال محامو غوغل والمستهلكون إنهم توصلوا إلى تسوية أولية.

وطالبت الدعوى بـ 5 مليارات دولار على الأقل. ولم يتم الكشف عن بنود التسوية، لكن المحامين قالوا إنهم وافقوا على ورقة شروط ملزمة من خلال وساطة، ويتوقعون تقديم تسوية رسمية لكي تقرها المحكمة بحلول 24 فبراير/شباط 2024، وفقا لـ “رويترز”.

ولم ترد غوغل ولا محامو المستهلكين مقدمي الدعوى على الفور على طلبات للتعليق.

وقال المدعون إن التحليلات وملفات تعريف الارتباط والتطبيقات الخاصة بغوغل أتاحت لها تتبع نشاطهم حتى عندما يقومون بتفعيل خاصية “التصفح المتخفي” على المتصفح غوغل كروم أو تفعيل وضع التصفح “الخاص” على المتصفحات الأخرى.

وقالوا إن هذا سمح لغوغل بالاطلاع على كنز من المعلومات الخاصة بهم من خلال التعرف على أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق و”الأشياء المحرجة المحتملة” التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *