Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية تحقق المركز الثاني عالميا في نمو عدد السياح خلال 2023

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حققت المملكة إنجازاً في قطاع السياحة؛ حيث حصلت على المركز الثاني عالمياً في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023، وذلك وفقاً لتقريرمنظمة السياحة العالمي “باروميتر” الصادر من UNWTO لشهر سبتمبر المنصرم.

نمو عدد السياح خلال 2023

وأوضحت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، في انفوغراف، أن المملكة سجلت نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019..

وتتوافق هذه النتائج المنجزة مع الانجازات المميزة التي حققتها المملكة مؤخراً في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، وكان آخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي.

بدوره، أفاد وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم غير المسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام من قبل ولي العهد حفظهما الله.

تعزيز مكانة المملكة

وتعزز هذه الإنجازات مكانة المملكة العربية السعودية كوجهةً سياحيةً عالميةً مميزةً، إذ يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.

المملكة تحقق المركز الثاني عالميًا في نمو عدد السياح الوافدين في الشهور السبعة الأولى من العام 2023م بنسبة نمو 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019م وفقاً لتقرير السياحة العالمي “باروميتر” الصادر من @UNWTO لشهر سبتمبر.#السياحة_تطور_مستمر pic.twitter.com/PexQavbcNW

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) October 3, 2023

يوم السياحة العالمي

وكانت المملكة العربية السعودية وللمرة الأولى قد استضافت في عاصمتها الرياض يومي 2728 سبتمبر 2023 الماضي يوم السياحة العالمي، وذلك بحضو أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسؤولين، من 120 دولة حول العالم

ويهدف اليوم العالمي للسياحة 2023 الذي سيعقد تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر” إلى تعزيز التعاون العالمي لدراسة الفرص لتعزيز مرونة القطاع، ودفع عجلة النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار ويركز على الاستدامة.

وتأتي استضافة هذا الحدث الهام في قلب مدينة الرياض، لتعزيز مكانتها وريادتها في كافة المجالات حول العالم ومنها القطاع السياحي العالمي، كما تم انتخاب المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2023، واستضافت الرياض القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة العام الماضي، كما تحتضن الرياض المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *