Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الهلال الأحمر – تلقينا تهديدًا بقصف مستشفى القدس في غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 ، إنها تلقت تهديدا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس في مدينة غزة ، والطالبة بالإخلاء الفوري للمستشفى.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن مستشفى القدس يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا الى المستشفى باعتباره مكانا أمنا فضلا عن الطواقم الطبية.

وطالبت جمعية الهلال الأحمر بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي العربي ” المعمداني”.

تحذر من قصف مستشفى القدس في غزة

من جهته حذر المكتب الاعلامي الحكومي في غزة من تكرار مجزرة مستشفى المعمداني،  بعد تهديد الاحتلال لمستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، الذي يتواجد بداخله أكثر من ١٢ ألف نازح، وعشرات المرضى والجرحى.

وقال :” تكرار تهديد الاحتلال للمرافق الصحية والمستشفيات يأتي كنتيجة طبيعية لعدم إتخاذ موقف عملي من المجتمع الدولي ضد هذه التهديدات، لذلك فإننا نضع الجميع أمام مسئولياته قبل إقدام الاحتلال على مجزرة جديدة في مستشفى القدس ستكون أكبر وأفظع مما كانت عليه مجزرة المعمداني”.

وأكد أن الطواقم الطبية حسمت أمرها بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال وعدم الامتثال للإنذار بالإخلاء، وتغليب دورهم الإنساني وواجبهم المهني، والبقاء في مواقعهم والاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى والجرحى ومساعدة النازحين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *