Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سامح شكري: نرحب بأي وسيلة لزيادة حجم المساعدات إلى غزة – أخبار مصر

قال سامح شكري وزير الخارجية إن مصر تسعى إلى زيادة حجم المساعدات الإنسانية المقدمة للفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا: نرحب بأي وسيلة تؤدي إلى ذلك، سواء كانت وسائل برية او جوية أو بحرية، ونستشعر كل يوم ثقل ما نشاهده من معاناة وأطفالًا أصبحوا يلقون حتفهم في المستشفيات بسبب الجفاف والجوع، مشددًا على ضرورة مراعاة الوضع الإنساني غير المسبوق والأضرار الواقعة على المدنيين الأبرياء: يكفي هذا العدد من القتلى حتى الآن أطفالا ونساءً وشيوخا والمدنيين بصفة عامة؟!

وأضاف شكري، في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الذي نقلته قناة إكسترا نيوز على الهواء: استمرار الأوضاع في قطاع غزة غير مقبول، ودولة الاحتلال من مسؤوليتها أن تراعي الاحتياجات الإنسانية للمواطنين المدنيين، ولديها 6 معابر يجب ان تكون مفتوحة.

وتابع وزير الخارجية: رأينا كمية المساعدات التي تم إلقاؤها من الطائرات وهي محدودة في حجمها والمخاطر التي نشأت عنها، ولابد أن نقدر ما هو مطروح بالنسبة للممر البحري، خاصة أن الوقت المزمع لإنشائه يستغرق شهرين، ماذا نفعل خلال هذه الفترة؟!

واستكمل: لابد أن نتعاون بواقعية مع هذه الأمور لأن حياة الفلسطينيين معرضة للخطر كل دقيقة، والأمر لا يحتمل أي أي نوع من التأخير، والمتاح لدينا الآن هو الممرات البرية، سواء معبر رفح بإتاحة الفرصة لكي يمر أكبر قدر من الشاحنات؛ إذا وضعت الأمم المتحدة الآليات لإجراء التحقق داخل غزة وبالتالي تسريع وتيرة مرور المساعدات.

وحول جهود الوساطة المصرية، أكّد شكري: نعمل بكل جهد حتى نصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين الفلسطينيين وإتاحة الفرصة للمساعدات أن تمر بشكل آمن وأن تستلم أونروا هذا المساعدات ولابد من تثمين، وإجلال الدور الذي تلعبه المنظمة في ظل محاولات التشكيك في دورها الحيوي الذي لا تستطيع أي منظمة أممية أخرى الاضطلاع به، وأي اتهامات لا يجب أن تشمل المنظمة وجهودها ومسئولياتها وتضحياتها والممارسات الفردية لا يجب تعميمها على موظفيها بصفة لا تتسق مع مبادئ العدالة ومستمرون في العمل من أجل التسوية لأنه الوسيلة الوحيدة لإنهاء الصراع والحرب في غزة.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *