اخبار الشرق الأوسط

الصحة الإسرائيلية: الرقص في الأعراس سيؤدي لإغلاق القاعات مجددا | إسرائيليات

قال مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد، حول فتح قاعات الأفراح، إنه “إذا رأينا رقصات حاشدة في الأعراس، سنضطر إلى إغلاق هذا المجال ثانية. وهذا مطروح على الطاولة، والجميع يدرك ذلك”.

واضاف المسؤول نفسه، وفقا لموقع صحيفة “معاريف” الإلكتروني، أنه “خلافا لما قيل بالماضي، فإن انتشار فيروس كورونا في أشهر الصيف الماضي جاء بسبب المناسبات والاحتفالات وليس بسبب الحوانيت المطلة على الشوارع وبرك السباحة ومعاهد الرياضة”.

وبدأ اليوم تنفيذ النبضة الثالثة من التسهيلات وفتح المرافق الاقتصادية، وخاصة المطاعم والقاعات، التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في إطار عملية الخروج من أزمة كورونا.

وتابع المسؤول الصحي أنه “قلنا لأصحاب القاعات، ومن أي منبر ممكن، إنه إذا رأينا أن الأعراس والمناسبات ستتحول إلى حفلات تناقل عدوى، سنعود إلى الوراء. والآن فتحنا من أجل تمكين الأشخاص من الزواج والاحتفال، لكن الوباء ما زال هنا ونحن نحظر حلبات الرقص”.

في غضون ذلك، أفادت معطيات وزارة الصحة بتسجيل 1923 إصابة بكورونا، أمس، إثر إجراء 45,938 فحصا، ونسبة الفحوصات الإيجابية 4.3%.

ويرقد في المستشفيات 724 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 210 مرضى يخضعون لتنفس اصطناعي. ووصلت حصيلة الوفيات إلى 5861 منذ بداية الجائحة.

وأفادت الوزارة بأن 4,929,084 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم المضاد لكورونا، فيما تلقة 3,716,439 شخصا الجرعة الثانية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *