اخبار الشرق الأوسط

الصحة الإسرائيلية: وفاتان و17 إصابة جديدة بكورونا | إسرائيليات

أفادت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد، بتسجيل 17 إصابة بفيروس كورونا، أمس، إثر إجراء 11,581 فحصا لكورونا، وكانت نسبة الفحوصوات الإيجابية 0.2%. وبلغ عدد الإصابات بالفيروس 838,887 إصابة منذ بداية الجائحة.

وتوفي مريضان بكورونا، منذ أمس، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 6376 وفاة منذ بداية الجائحة.

وأشارت الوزارة إلى أن انخفاض عدد المرضى المؤكدين بكورونا إلى 985 مريضا، يرقد 150 مريضا في المستشفيات وبينهم 84 مريضا بحالة خطيرة وبضمنهم 50 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي.

وتلقى 5,419,308 مواطنين الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، و5,074,522 مواطنا الجرعة الثانية.

وقال منسق مكافحة كورونا، بروفيسور نحمان أش، لموقع “يديعوت أحرونوت” الإلكتروني، اليوم، إنه يقدر أن وزارة الصحة ستبحث، خلال الأسابيع القريبة، في إزالة الكمامات في الأماكن المغلقة إثر استمرار تراجع انتشار الفيروس، لكنه لفت في المقابل، إلى أن وتيرة حملة التطعيمات أصبحت بطيئة جدا. وقال أن ثمة أهمية لتطعيم الفتية.

وأضاف أش أنه يأمل بأن تصادق إدارة الدواء والغذاء الإميركية (FDA)، خلال الأسبوع الحالي، على تطعيم الفتية في سن 12 – 15 عاما. وأشار إلى لجنة التطعيمات ستبحث ذلك بعد المصادقة الأميركية. وتابع أنه “في تقديري أن اللقاحات آمنة وناجعة لدى الأولاد أيضا، لكن هذه قضية مهنية وسنحصل على المعطيات من لجنة التطعيمات”.

وأشار أش إلى أنه “توجد أعراض جانبية قد تكون لأي لقاح، ولا أعتقد أنه توجد لهذا اللقاح أعراض جانبية غير مألوفة أخرى، وسنتينى ما تقرره اللجنة”.

ورغم فتح إمكانيات السفر إلى خارج البلاد، إلا أن أش قال إن وزارة الصحة تنصح بالسفر إلى خارج البلاد لاحتياجات ضرورية فقط، وأن “تخوفنا هو من العدوى بطفرات سيكون من الصعب التعامل معها وتشكل تحديا للتطعيم، ولذلك فإن التوصية هي عدم السفر إذا لم يكن ضروريا”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *