اخبار الشرق الأوسط

الصحة تحذر من مجموعة أطعمة خلال فترة العزل المنزلي: تضعف الجهاز المناعي – مصر

تحرص وزارة الصحة والسكان، علي تقديم روشتة علاجية بسيطة للمواطنين، خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، يمكن اتباعها للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس.

عادات غذائية غير صحية يجب البعد عنها خلال فترة العزل المنزلي

وحذرت وزارة الصحة والسكان ممثلة في مبادرة الرئيس للكشف عن حالات العزل المنزلي، من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، خلال فترة العزل المنزلي للمصابين؛ لأنها مضرة بالصحة.

وشددت الوزارة في منشور توعوي لها، على أنه لابد من البعد عن السكريات والحلويات والعصائر المعلبة أيضا خلال فترة العزل المنزلي، ويمكن استبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة.

وأشارت الوزارة إلى تقليل استهلاك الملح والأطعمة الغنية بالصوديوم والأجبان عالية الملح؛ لأنها تؤدي إلى مشكلات صحية عديدة، مشددة على ضرورة البعد عن الأطعمة المصنعة؛ لأنها تحتوي على سكر وملح ومواد مصنعة وحافظة تضر بصحة الجسم ومناعته.

الصحة تناشد المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي حالة تظهر عليها أعراض الفيروس

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة والسكان، ضرورة الإبلاغ الفوري على أي حالة تظهر عليها أعراض الفيروس، من خلال الخط الساخن للوزارة أو الذهاب إلى أقرب مستشفى، وطلب الرعاية الصحية في وقت مبكر، حتي يمكن تصنيف الحالة وتشخيصها سواء كانت بسيطة أو متوسطة أو شديدة الخطورة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع اعلي درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات على مستوي محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ مايلزم للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت الوزارة مجموعة من القنوات الاتصالية لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس لحظة بلحظة، واستقبال استفساراتهم المختلفة كافة، والإجابة على الأسئلة من مصادرها الرسمية.

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *