Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

محفوظ عبد الرحمن ورحلة توثيق التاريخ المصري من خلال الدراما التلفزيونية أبرزها “أم كلثوم” و”ناصر 56″

دومًا ما اهتم الكاتب والأديب محفوظ عبد الرحمن بتقديم التاريخ العربي للجمهور من خلال العديد الأعمال التلفزيونية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، كما اهتم بتوثيق التاريخ المصري في عدد من المسلسلات والتي جاء من أبرزها مسلسل “بوابة الحلواني” والذي تناول التاريخ المصري بمرحلة الخديوية وتم تقديم المسلسل بـ 4 أجزاء.
كما نجح الكاتب والسيناريست محفوظ عبد الرحمن في توثيق التاريخ المصري من خلال الشخصيات التي أثرت في تاريخ مصر مثل “جمال عبد الناصر، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ” من خلال تجربة درامية مميزة حُفرت في أذهان وقلوب الجمهور العربي، ونستعرض لكم أبرز عملين قدمهما الكاتب محفوظ عبد الرحمن والتي تعد من العلامات الهامة في الدراما العربية.

مسلسل “أم كلثوم”

عام 1999 تم عرض المسلسل التلفزيوني “أم كلثوم” والذي تناول خلال أحداثه السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم منذ نشأتها وحتى وصولها لأن تصبح أكبر مطربة في الوطن العربي، ويعد المسلسل من أهم الأعمال الدرامية التي قدمت بشكل جاد وموثق لمسيرة المطربة أم كلثوم.
https://www.youtube.com/watch?v=fIHfgvLLwg
وجسدت خلال أحداث المسلسل شخصية كوكب الشرق أم كلثوم الفنانة صابرين والتي أشاد بأدائها للشخصية النقاد والجمهور على حد سواء، كما شارك في بطولة المسلسل كمال أبو رية، حسن حسني، أحمد راتب، عبد العزيز مخيون وسميرة عبد العزيز وجاء المسلسل من إخراج إنعام محمد على.

فيلم “ناصر 56”

عام 1996 تم عرض فيلم “ناصر 56” والذي جسد من خلاله الفنان الراحل أحمد زكي شخصية الزعيم جمال عبد الناصر، وخلال أحداث الفيلم وثق الكاتب محفوظ عبد الرحمن واحدة من أهم مراحل حُكم الزعيم جمال عبد الناصر والأهم في تاريخ مصر وهي مرحلة تأميم قناة السويس وكيف تم الإعداد لهذا القرار.

شارك في بطولة الفيلم فردوس عبد الحميد، أمينة رزق، حسن حسني، أحمد ماهر، أحمد خليل وهاني رمزي وجاء الفيلم من إخراج محمد فاضل.
ورحل عن عالمنا الكاتب محفوظ عبد الرحمن في مثل هذا اليوم 19 أغسطس عام 2017 عن عمر ناهز الـ 76 عامًا وساهم بما يقارب الـ 50 عملًا فنيًا ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح والتي جعلته واحدًا من أهم مؤلفي الدراما العربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *