Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

خطة إسرائيلية لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة 28 أبريل 2023، عن خطة إسرائيلية لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية ، حيث ستخصص الحكومة الإسرائيلية لذلك ميزانيات مالية كبيرة.

شرعنة البؤر الاستيطانية

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، تستعد الحكومة الإسرائيلية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة للبدء في إجراءات شرعنة ما لا يقل عن 70 مستوطنة وبؤرة استيطانية جديدة غالبيتها تقع بالقرب من الكتل الاستيطانية والمستوطنات المعروفة القائمة بالضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضا: الدفاع المدني يحذّر من هذا الأمر.. وجه رسالة للمواطنين

وأكدت أنها ستنضم ل 9 مستوطنات كان تم إقرار شرعنتها في الضفة الغربية من قبل الحكومة الإسرائيلية في فبراير/ شباط الماضي، حيث ستزود هذه المستوطنات التي سيتم شرعنتها بالبنية التحتية الكاملة من مياه وكهرباء وغيره وتأمين الحماية الأمنية لها كما باقي المستوطنات القائمة.

وضع معقد

وبينت أن بعض البؤر والمستوطنات لن يتم شرعنتها في الوقت الحالي لأن وضعها معقد بسبب وجودها على أراض خاصة، ولكنه يتوقع أن يتخذ قرار بشأنها في المستقبل.

اقرأ/ي أيضا: سرايا القدس مجموعات قباطية تصدر بلاغا عسكريا

وأردفت الصحيفة العبرية، أنه في غضون 4 إلى 6 أسابيع سيتم نشر قائمة بأسماء تلك البؤر والمستوطنات لتصبح رسميًا جزءًا من البنية التحتية الرسمية للمستوطنات القائمة، كما سيتم تخصيص ميزانيات مالية كبيرة من قبل الحكومة الحالية من أجل هذه البؤر والمستوطنات.

 

المصدر : وكالة سوا – صحيفة القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *